«الأشغال»: 200 ألف دينار لتصميم «وزارة الإعلام» الجديد وفق مواصفات حديثة

نشر في 11-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-09-2013 | 00:01
ليتواكب مع تطور وسائل الاتصال العالمية وحاجة التكنولوجيا
بعد موافقة بلدية الكويت على تخصيص أرض لوزارة الاعلام في منطقة الشويخ، رصدت وزارة الاشغال العامة مبلغ 200 ألف دينار لتصميم مبنى الوزارة الجديد وفق أحدث المواصفات التكنولوجية الحديثة والمباني الذكية، ولتتواكب مع تطور وسائل الاتصال العالمية.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن وزارة الاعلام رأت ضرورة تغيير مبناها القائم حاليا بعد مضي نحو أربعة عقود عليه، حيث انطلق العمل به منذ السبعينيات، الامر الذي لابد من تطوير العمل به، لاسيما ان وسائل الاتصال تحتاج إلى تطوير دائم حتى تتلاءم مبانيها مع الاجهزة التي تركب فيها، خصوصا تلك التي تحتاج إلى أضواء ثلاثية تستمدها من الشمس وغيرها من الاجهزة الحديثة المتطورة.

وبينت المصادر أن وزارة الاعلام قدمت الى وزارة الاشغال المواصفات التي يجب توفيرها في المبنى الجديد، الامر الذي يحتاج إلى وقت أطول من تصميم مشاريع مختلفة، على ان يتم الانتهاء من تصميمه في نهاية عام 2014، حيث طلبت الاولى تطبيق توصيات مجلس الوزراء والهيئة العامة للبيئة في ضرورة انشاء المباني الجديدة وفق منظومة المباني الذكية لتوفير الطاقة والمحافظة على البيئة من مخلفات البناء.

وكشفت مصادر أن المبنى القديم سيخصص فقط لقطاعي الاذاعة والتلفزيون، بينما تتنقل بقية القطاعات بما فيها القانونية والمالية والاعلام الخارجي الى المبنى الجديد بعد تسليمه.

من جانب آخر، قالت وزارة الاشغال العامة ان الوزارة رصدت مبلغ مليون دينار لتصميم وتنفيذ مشاريع مختلفة تابعة لقطاع الطرق، وذلك ضمن ميزانية العام الحالي.

back to top