التجديد لقيادات «الداخلية» لم يحسم بعد

نشر في 11-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2013 | 00:01
No Image Caption
• لجنة الشرطة تقر الترقيات المتأخرة لجميع الرتب
• التجديد الأول للدوسري... وترقية العمداء والألوية في انتظار القرار
تزامناً مع «الجلسة الأمنية» البرلمانية عقد مسؤولو وزارة الداخلية اجتماعاً أمس خصص لبحث الأوضاع الأمنية والقضايا الإدارية للوزارة.
ترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر صباح أمس اجتماعا للجنة العامة لشؤون الشرطة بحضور الوكلاء المساعدين والقيادات الامنية بالوزارة.

وقد ناقش الفرق العمر مع اعضاء اللجنة عددا من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والتصور اللازم لها، وتم تبادل الآراء بشأنها ووضع الحلول المناسبة لها.

وأبلغت مصادر امنية مطلعة ان أبرز ما تناوله المجتمعون هو الموافقة بالاجماع على اقرار جميع الترقيات المتأخرة من رتبة ملازم إلى رتبة عقيد، لافتة إلى أن المجتمعين وافقوا ايضا على ادراج جميع الترقيات المتأخرة على الميزانية الجديدة للوزارة، وأن يتم اعتماد الترقيات في القريب العاجل، وأن تشمل جميع من تأخرت ترقياتهم، مشيرة إلى أن ترقية العمداء والالوية لم تتم مناقشتها، وستترك لحين اقرار الهيكل التنظيمي للوزارة.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ناقش كذلك الهيكل التنظيمي المقترح للوزارة والذي لايزال قيد الدراسة والبحث، فضلا عن مناقشة الوضع الأمني بشكل عام وآلية تعامل أجهزة الوزارة مع الاحداث الاخيرة التي شهدتها البلاد وأبرزها المسيرات والاعتصامات، موضحة أن اللجنة اشادت بتعامل الأجهزة الامنية مع تلك الأحداث وفرض سيطرتها الميدانية ومنع انتشار الفوضى.

وفي ذات السياق، علمت "الجريدة" من مصادر أمنية مطلعة أن النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود لم يحسم بعد قرار التجديد من عدمه لثلاثة وكلاء مساعدين في وزارة الداخلية وثلاثة مديرين عامين، مبينة أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات الامنية المساندة اللواء عيد بوصليب، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تنفيذ الأحكام اللواء خليل الشمالي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء مصطفى الزعابي، ومدير عام امن محافظة الفروانية اللواء عبدالفتاح العلي، ومدير عام امن محافظة العاصمة اللواء طارق حمادة، ومدير عام امن محافظة الاحمدي العميد عبداللطيف الوهيب، سوف تنتهي السنة التي تم تجديدها لهم تباعا خلال الاشهر القادمة.

وذكرت مصادر امنية مطلعة ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام اللواء محمود الدوسري سيتم التجديد له من قبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود بعد أن بلغ السن القانونية، مشيرة إلى أن اللواء الدوسري يجدد له للمرة الأولى.

back to top