يدخل دوري فيفا لكرة القدم في مرحلته الرابعة عندما يلعب كل من الكويت مع الجهراء، وكاظمة مع النصر، وخيطان مع التضامن، والفحيحيل مع الساحل مساء اليوم.

Ad

تنطلق مساء اليوم الجولة الرابعة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم بإقامة 4 مباريات، حيث يلعب في السادسة كل من الجهراء والكويت على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء، وخيطان امام التضامن على استاد ناصر العصيمي في نادي خيطان، في حين تستكمل المباريات في الثامنة والربع بلقاءي كاظمة والنصر على استاد الصداقة والسلام، والفحيحيل امام الساحل على ملعب الساحل.

في المباراة الأولى يأمل الكويت حامل اللقب والمتصدر الى جانب القادسية برصيد 9 نقاط لكل منهما، الى مواصلة مشواره الناجح حتى الآن بتحقيق الفوز الرابع له على التوالي، في محاولة للابتعاد عن غريمه التقليدي الأصفر الذي ينافسه منذ انطلاق المسابقة.

يذكر أن منافسة الفريقين لا تقتصر على البطولات المحلية فقط، بل خارجيا ايضا عقب وصول الفريقين الى الدور النصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد تخطيهما عقبتي نيو رادينت المالديفي والشرطة السوري على التوالي.

وكان ايوان مارين مدرب الأبيض قد عمد إلى إراحة عدة لاعبين في مواجهة الإياب امام الفريق المالديفي، استعدادا لمواجهة اليوم والمباراة المقبلة الثلاثاء في البطولة القارية امام خصمه ايست بنغال الهندي، حيث يعاني الفريق من ضغوطات كبيرة بعد توالي المباريات وازدحام الجدول.

في المقابل، يسعى الجهراء صاحب المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، الى تكرار الفوز الذي حققه في الجولة الماضية امام الشباب بهدف نظيف، بعد تعادلين في الجولتين الأولى والثانية، والإطاحة بحامل اللقب، خصوصا ان الجهراء الذي يمتلك محترفين على مستوى عال، سبق له اخراج الأبيض من بطولة كأس الأمير في الموسم الماضي.

كاظمة والفوز الأول

وعلى استاد الصداقة والسلام تبرز مواجهة كاظمة والنصر ضمن مواجهات اليوم، حيث يبحث البرتقالي صاحب النقطة الوحيدة التي وضعته في المركز الحادي عشر في جدول الترتيب عن فوزه الأول هذا الموسم في المسابقة، بعد هزيمتين وتعادل وحيد في الجولات الثلاث الماضية، مما يؤكد وجود مشاكل كبيرة ضمن الفريق، والتي لابد من الوقوف عليها للعودة سريعا إلى اجواء البطولة قبل ابتعاد فرق الصدارة وعدم ايجاد فرصة اللحاق بهم.

ويدخل كاظمة اليوم دون وجود أي غيابات ضمن صفوفه بعد عودة مدافعه سلطان صلبوخ الذي غاب عن مواجهة فريقه امام السالمية لعقوبة الإيقاف.

في المقابل، يأمل النصر سابع الترتيب، الذي استعاد مستواه تدريجيا مع انطلاق البطولة، حيث مني بالهزيمة في جولته الاولى امام غريمه التضامن 2-1، ليحقق بعدها تعادلا سلبيا امام خيطان، ثم الفوز على الساحل بنتيجة 4-3 في الجولة الماضية.

خيطان والتضامن

وعلى ملعب ناصر العصيمي يستضيف خيطان صاحب الخطى الثابتة حتى الآن عقب تحقيقه 7 نقاط وضعته في المركز الخامس التضامن المتراجع.

ويسعى خيطان الى استغلال الحالة المعنوية السيئة لضيفه، بعدما مني بهزيمتين ثقيلتين امام العربي 1-3 وأمام القادسية صفر-6، في الجولتين الماضيتين ليقبع الفريق في المركز التاسع برصيد 3 نقاط، بفوز وحيد على النصر في الجولة الأولى 2-1.

صراع المراكز الأخيرة

وفي آخر مواجهات اليوم يدخل صراع المراكز الأخيرة بقوة في مواجهات الجولة، حين يستضيف الساحل متذيل الترتيب برصيد خالي من النقاط بعد ثلاث هزائم متتالية، كان آخرها من النصر 3-4، ضيفه الفحيحيل صاحب المركز الثاني عشر في جدول الترتيب بنقطة وحيدة جمعها من تعادله أمام السالمية في الجولة الثانية بهدف لكل منهما.

ويأمل كل من الفريقين تحقيق فوزه الأول مساء اليوم والاقتراب من فرق وسط الترتيب، قبل انتهاء فترة الذهاب التي ستصعب عليهم العودة بعدها الى المنافسة والابتعاد عن المراكز المتأخرة.