314 مليون غالون لتعويض المخزون المائي

نشر في 20-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2013 | 00:01
أضافت وزارة الكهرباء والماء امس على المخزون الاستراتيجي من المياه نحو 314 مليون غالون امبراطوري، كتعويض عن الكمية التي سُحبت خلال الفترة الماضية، لتغطية بعض الاحتياجات التي واجهتها الوزارة نتيجة ارتفاع الاستهلاك عن الانتاج.

وكانت عمليات قطاع تشغيل وصيانة المياه للشبكات المائية مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، ما يساعد على معالجة اي خلل يطرأ على الشبكة خلال المرحلة الحالية الانتقالية للاستهلاك المائي في البلاد، إذ سجلت معدلات الاستهلاك رقما أعلى من الانتاج، خصوصا في بعض المناطق، الامر الذي دعا الوزارة إلى اللجوء الى المخزون الاستراتيجي وضخ مياهه في الشبكة لتغطية الاحتياجات.

وتتوقع الوزارة زيادة الطلب على المياه خلال الايام القليلة المقبلة بشكل كبير بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لكن قطاع الصيانة قد تأهب مبكرا لمواجهة تلك الطلبات، خصوصا انه خلال الايام القليلة ستنتهي جميع أعمال صيانة المقطرات المائية لمواجهة الطلب المتزايد على الماء خلال أشهر الصيف.

من جانب آخر، سجلت الوزارة يوم امس انقطاعا في بعض المناطق الجنوبية تمت معالجته واعادة الخدمة للمستهلكين بسرعة، نتيجة بعض اعمال الصيانة القائمة هناك، فضلا عن ضعف المياه الذي في محافظة الجهراء امس الاول بسبب الضغط الكبير، الا ان الوزارة سارعت إلى زيادة ضخ المياه في المنطقة وإعادة الامور الى نصابها.

back to top