كاظمة خسر أمام العين... والسالمية يواجه المريخ اليوم

نشر في 03-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2013 | 00:01
No Image Caption
خسر كاظمة أمام العين الإماراتي في دورة العين صفر-3، بينما يلتقي السالمية مع المريخ السوداني في الثامنة مساء اليوم في دورة الظفرة، والفائز منهما يلتقي الفائز من صحم العماني والظفرة على لقب البطولة.
تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الهزيمة الثانية له على التوالي في بطولة نادي العين الودية الدولية التي تختتم منافساتها غداً الأحد، حينما سقط أمام الفريق المضيف بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، أحرزها جيان (ق30)، ودياكيه (47)، وسالم عبدالله (84)، وكان البرتقالي خسر أمام الهلال السعودي في الافتتاح بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وكشف اللقاء عن حاجة كاظمة إلى عمل دؤوب من قبل الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا، حيث يفتقد اللاعبون التجانس والتناغم في ما بينهم، كما أن معدل لياقتهم البدنية منخفض للغاية.

وعقد داسيلفا اجتماعا مع اللاعبين عقب اللقاء، شرح خلاله أبرز الأخطاء التي وقعوا فيها، وأهمها سوء التنظيم في الدفاع، والأخطاء المتكررة للاعبي هذا الخط، وافتقاد الفاعلية الهجومية، وطالبهم بتلافي هذه الأخطاء خلال المباراة الختامية أمام الرفاع البحريني غداً.

مواجهة صعبة

من جانب آخر، يلتقي السالمية مع فريق المريخ السوداني في الثامنة مساء اليوم السبت، على استاد نادي الظفرة، في الدورة التي ينظمها الأخير، وتقام بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي الفائز من لقاء اليوم مع الفائز من مواجهة النادي المضيف مع صحم العماني على لقب البطولة الثلاثاء المقبل.

ويسعى المدرب الروماني للسماوي ميهاي إلى الوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع لاعبيه، من خلال الدفع بعدد من اللاعبين الجدد الذين تم تصعيدهم للفريق من المراحل السنية المختلفة بالنادي أو المحترفين الذين تم التعاقد معهم وهما المصري عمرو زكي والسنغالي مرتضى فال.

ومن دون أدنى شك، فإن مواجهة اليوم بالنسبة للسماوي في غاية الصعوبة، لاسيما في ظل وصول لاعبي المنافسة إلى مستوى جيد من خلال الاستعدادات التي استهلها منذ قرابة شهر، الأمر الذي اعتبره ميهاي يصب في مصلحة فريقه لأنه يواجه فريقا جاهزا.

ميهاي: تجهيز اللاعبين

وأكد ميهاي أن قرار المشاركة في بطولة الظفرة الإماراتي يرجع إلى إعداد وتجهيز اللاعبين للموسم الجديد في هذه المرحلة، ومن ثم فإن النتائج لا تمثل له أدنى أهمية، فالفوز لا يعني له شيئا وكذلك الهزيمة.

وأضاف ميهاي، في تصريح للموقع الالكتروني للنادي: "مازلنا في مرحلة الإعداد وبناء فريق جديد للنادي قادر على المنافسة على الألقاب، من أسبوع فقط، ما يعني أننا لا نبحث عن نتائج حاليا بقدر ما نبحث عن الانتهاء من بناء الفريق خلال الفترة المقبلة".

يذكر أن السماوي لعب مباراة تجريبية وحيدة أمام الكويت وخسرها بخمسة أهداف مقابل هدف مساء الاثنين الماضي على استاد نادي الكويت.

back to top