«نسور» لاتسيو تطيح بـ «السيدة العجوز» من كأس إيطاليا

نشر في 31-01-2013
آخر تحديث 31-01-2013 | 00:01
No Image Caption
بلغ لاتسيو المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه يوفنتوس 2-1 أمس الأول على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، في إياب الدور نصف النهائي.
تأهل لاتسيو لنهائي كأس إيطاليا بتغلبه 2-1 على ضيفه يوفنتوس في إياب الدور قبل النهائي للبطولة، بعدما تعادل الفريقان 1-1 ذهابا في تورينو.

وشق لاتسيو رصيده إلى النهائي بالفوز 3-2 في مجموع المباراتين ليواجه في النهائي الفائز من المواجهة بين روما وانتر ميلان اللذين يلتقيان يوم 17 أبريل المقبل في إياب الدور قبل النهائي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم تقدم لاتسيو بهدف في الشوط الثاني سجله ألفارو غونزاليس في الدقيقة 53، ثم تعادل أرتورو فيدال ليوفنتوس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بينما أحرز سيرجيو فلوكاري هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أيضا.

وخاض يوفنتوس حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (9 ألقاب اخرها عام 1995 على حساب بارما) مشاركة مع روما، المباراة في غياب اكثر من لاعب أساسي احتفظ بهم المدرب انتونيو كونتي، استعدادا لمباراة الدوري الأحد المقبل امام كييفو ابرزهم حارس مرماه العملاق جانلويجي بوفون، واندريا بيرلو، وفابيو كوالياريلا، وكلاوديو ماركيزيو، واليساندرو ماتري.

بيد ان كونتي اضطر إلى إشراك الثلاثي بيرلو وكوالياريلا وماركيزيو في الدقائق العشرين الأخيرة لتفادي الخسارة، وهو نجح نسبيا في مسعاه عندما أدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة، بيد ان الكلمة الأخيرة كانت للاتسيو صاحب خمسة القاب في المسابقة (اخرها عام 2009).

بداية حذرة للاتسيو

وبدا فريق "النسور" لاتسيو حذرا ومتحفظا بشكل كبير في الناحية الدفاعية على مدار الشوط الأول، واستفاد الفريق من فرصته الأولى في المباراة عندما أحرز الأوروغوياني ألفارو غونزاليس هدف التقدم بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث اخترق دفاع يوفنتوس قبل أن يقابل تمريرة زميله كريستيان ليديسما بضربة رأس إلى داخل الشباك.

ودفع أنتونيو كونتي المدير الفني لفريق "السيدة العجوز" بلاعبي خط الوسط أندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو البعيدين عن مستواهما بعد عودتهما مؤخرا من الإصابة، ولكنهما ساهما في قيادة الفريق إلى التعادل في الوقت الضائع بالهدف الذي سجله فيدال.

وفي الدقيقة التالية، استغل فلوكاري ضربة ركنية وقابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى، ليحقق الفوز الثمين للاتسيو على الاستاد الأولمبي في العاصمة روما.

ماركيزيو يهدر فرصة سانحة

وأهدر ماركيزيو بعدها هدفا ثمينا كان بإمكانه الصعود ليوفنتوس إلى النهائي، بعدما تصدى ماركيتي لتسديدة من جيوفينكو.

وقال فلوكاري "إنها مباراة مهمة انتظرنا خوضها أمام فريق قوي جدا. كانت مباراة حافلة بالإثارة منذ البداية. أشعر بالسعادة لمساهمتي في تحقيق الفوز".

وحل فلوكاري بديلا للمهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه قبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء.

وأضاف اللاعب "بعدما تعادل يوفنتوس، حاولنا مباشرة تسجيل هدف التعادل ونجحنا في ذلك سريعا".

وتقام المباراة النهائية للبطولة في 26 مايو المقبل.

(د ب أ)

back to top