بلغ ريال مدريد وإشبيلية الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، وذلك بتعادل الأول مع مضيفه فالنسيا 1-1 على ملعب "ميستايا"، وفوز الثاني على ضيفه ريال سرقسطة 4-صفر امس الأول على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في اياب الدور ربع النهائي.

Ad

في المباراة الأولى، حقق النادي الملكي الأهم بخروجه متعادلا، بعدما كان حسم مباراة الذهاب في مصلحته بهدفين نظيفين الثلاثاء الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكانت المباراة الثالثة بين الفريقين بعدما التقيا الأحد الماضي على ملعب "ميستايا" ايضا ضمن المرحلة العشرين من الدوري المحلي، وانتهت بفوز كاسح للنادي الملكي بخماسية نظيفة.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 44، وأدرك الأرجنتيني البرتو فاكوندو كوستا التعادل في الدقيقة 52.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين، اثر طرد مدافعه الدولي البرتغالي فابيو كوينتراو في الدقيقة 51، ثم بتسعة إثر طرد مهاجمه الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا في الدقيقة 88.

إشبيلية يطيح بسرقسطة

من جانبه، نجح إشبيلية على أرضه ووسط جمهوره في اكتساح سرقسطة، (الفائز باللقب 6 مرات اخرها عام 2004 على حساب ريال مدريد) برباعية نظيفة، وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا صفر-صفر، ونجح النادي الأندلسي امس في استغلال عاملي الأرض والجمهور على اكمل وجه، اضافة الى التفوق العددي بعد ان اضطر ضيفه إلى اكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد خوسيه مانويل فرنانديز (26) وفران غونزاليز (66).

ويدين إشبيلية، الساعي الى لقبه الأول منذ 2010 والسادس في تاريخه، الى نجمه الفارو نيغريدو الذي سجل ثنائية (36 و67 من ركلة جزاء)، بينما اضاف الكرواتي ايفان راكيتيتش الهدف الآخر (45) والبديل مانو دل مورال (90) الهدفين الآخرين.

ويلتقي اشبيلية في نصف النهائي المقرر ذهابه الاسبوع المقبل مع المتأهل من مواجهة اليوم التي تجمع اتلتيكو مدريد بمضيفه ريال بيتيس (2-صفر ذهابا).