أبدى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأميركي بوب برادلي، استياءه الشديد، من إقامة مباراة الفراعنة أمام غينيا والمقرر لها (الثلاثاء) المقبل، بالجولة السادسة والأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014، على ملعب الجونة بمدينة الغردقة، خاصة أن برادلي سبق أن أبلغ مسؤولي اتحاد الكرة برفضه إقامة هذه المباراة في الجونة، بعد أن خاض المنتخب تجربة أوغندا الودية الدولية هناك، واشتكى المدير الفني من التيارات الهوائية بالملعب وأيضاً من حرارة الجو.

Ad

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تراجع عن رفضه إقامة اللقاء في الجونة، بعد ضغوط مكثفة من هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للفيفا، الذي أكد أن إقامة اللقاء على هذا الملعب تعتبر أمراً اضطرارياً، بسبب هدوء منتجع الجونة وابتعاده عن الأحداث السياسية التي تعيشها أغلب المدن المصرية في الوقت الحالي من تظاهرات واحتجاجات وهو ما دفع القوات المسلحة إلى رفض استضافة اللقاء على استاد "برج العرب" بالإسكندرية أو الدفاع الجوي في القاهرة.

في ذات الشأن، بات محمد النني لاعب وسط المنتخب ونادي بازل السويسري، مهدداً بالغياب أمام غينيا، بعد إصابته بكدمة قوية في الكوع، خلال مران الفراعنة أمس الأول (الجمعة)، لم يستكمل على أثرها المران وتم نقله للمستشفى لإجراء أشعة لمعرفة مدى حجم الإصابة، بينما تحسنت حالة اللاعب عمر جابر وشارك في المران.

وشهد مران الفراعنة، واقعة مؤسفة، بعد أن اشتبك حسام غالي لاعب وسط فريق ليرس البلجيكي بالأيدي، مع زميله أحمد عيد عبد الملك في التدريب، وبدأت الأزمة بعد التحام عنيف من جانب عبدالملك في قدم غالي لينفعل الأخير بقوة في وجه لاعب الزمالك، وتطور الموقف إلى مشادة كلامية حادة، إلا أن بعض اللاعبين تدخلوا لإنهاء المشكلة بعد أن وصلت إلى حد التشاجر.

إلى ذلك، حرص الرباعي سيف زاهر وأحمد مجاهد وخالد لطيف وسحر الهواري، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، على زيارة مران الفريق على الملعب الفرعي بالدفاع الجوي من أجل مساندة اللاعبين.

من ناحية أخرى، قال طارق سليمان، طبيب المنتخب المصري، إن أحمد حجازي مدافع المنتخب ونادي فيورنتينا الإيطالي، سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح من 6-8 أشهر بسبب حاجته للخضوع لعملية جراحية في الرباط الصليبي وذلك للمرة الثانية.

وأكد سليمان، أن حجازي سيجري جراحة الصليبي، خلال أيام بإيطاليا، متمنياً أن يعود اللاعب لحالته الطبيعية بما يخدم فريقه والمنتخب في الوقت ذاته.

وكان حجازي، أصيب خلال المباراة الودية، التي جمعت بين منتخبي مصر وأوغندا، الشهر الماضي بالجونة، وسافر اللاعب على أثر هذه الإصابة إلى إيطاليا ليفاجأ بحاجته للخضوع لعملية جراحية في الرباط الصليبي للمرة الثانية، وذلك بناء على الأشعة التي أثبتت وجود قطع في جزء من الرباط الصليبي.