يستأنف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، استعدادا لمباراته التجريبية أمام المنتخب المجري، 6 يونيو المقبل، التي تأتي ضمن الاستعدادات للقاء لبنان 15 أكتوبر المقبل، في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

Ad

وكان الأزرق قد باشر تدريباته يومي السبت والأحد الماضيين، تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني الرديف تحت 22 سنة عبدالعزيز حمادة، نظرا لمغادرة المدرب الصربي غوران تافاريتش إلى بلاده، للخضوع لدورة تدريب هناك، غير أن حمادة قرر إرجاء التدريبات إلى اليوم، نظرا لغياب عدد كبير من اللاعبين سواء بداعي الإصابة أو لارتباط لاعبي القادسية مع فريقهم لخوض نهائي كأس سمو الأمير.

ومن المنتظر أن يشارك في تدريبات اليوم 18 لاعبا هم خالد الرشيدي، نواف الخالدي، فهد عوض، علي مقصيد، عامر المعتوق، أحمد الرشيدي، فهد الهاجري، خالد ابراهيم، فهد الأنصاري، صالح الشيخ، فهد المجمد، طلال الفاضل، حمد أمان، وليد علي، عبدالعزيز المشعان، بدر المطوع، سيف الحشان، يوسف ناصر، محمد فريح، بينما يغيب لاعب بريبيرام التشيكي عبدالعزيز المشعان عن التدريبات، وسيلتحق بالوفد في المجر في اليوم الأول للوصول.

وسيخوض اللاعبان أحمد الرشيدي وطلال الفاضل للكشف الطبي، تحت إشراف رئيس الجهاز الطبي للمنتخب د. عبدالمجيد البناي، للوقوف على مدى تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما مع انتهاء الموسم، وهي عبارة عن شد وتمزق بسيط.

حمادة: مباراة تجريبية

وأكد المدرب عبدالعزيز حمادة أن مباراة المجر تأتي عقب نهاية الموسم، لذلك فإن اللاعبين في حاجة إلى إعداد خاص يتمثل في الحفاظ على معدل لياقتهم البدنية، وعدم إصابتهم بالإرهاق والإجهاد، وهو ما يضعه الجهاز الفني نصب عينه.

وأضاف حمادة، في تصريح لـ"الجريدة"، ان "مباراة المجر تم الاتفاق عليها في وقت سابق، وأعتقد أنها ستكون مواجهة صعبة على لاعبي المنتخب الوطني، لاسيما أن المنتخب المجري الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره، وصل إلى مستوى أكثر من رائع في الفترة الأخيرة، خلال متابعتي له، وقد نبهت على اللاعبين ضرورة الاستمتاع بالمباراة في المقام الأول بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة، لأنها تبقى في المقام الأول والأخير مباراة تجريبية".