يحتاج ريال مدريد الى خوض مباراة مثالية بجميع المعايير إذا أراد قلب تخلفه ذهابا امام بوروسيا دورتموند 1-4 الى فوز في مصلحته وبلوغ المباراة النهائية من دوري ابطال اوروبا.

Ad

والمعادلة بسيطة امام الفريق الملكي الذي يحتاج الى الفوز بثلاثة اهداف نظيفة ليبلغ النهائي للمرة الاولى منذ ان توج باللقب للمرة الاخيرة عام 2002 بقيادة النجم الفرنسي زين الدين زيدان صاحب هدف الفوز في تلك المباراة في مرمى باير ليفركوزن الألماني. ويعتبر دورتموند مرشحا لبلوغ المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي في لندن بعد ان سجل له مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي رباعية ذهابا ليخرج بفوز عريض.

ودورتموند هو الفريق الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي لم يهزم حتى الان في المسابقة خلال الموسم الحالي علما انه التقى مع ريال مدريد في دور المجموعات ايضا فتعادل معه في العاصمة الاسبانية 2-2 وتغلب عليه 2-1 في دورتموند.

ويثق الجناح الأرجنتيني في مدريد انخل دي ماريا بقدرة فريقه على قلب الامور في مصلحته في مباراة الاياب اليوم الثلاثاء، مشيرا الى تقدم فريقه على بايرن ميونيخ 2-صفر في مطلع مباراته ضد بايرن ميونيخ الالماني في نصف نهائي الموسم الماضي قبل ان يخرج امامه بركلات الترجيح.

وقال دي ماريا: "نملك فرصة لبلوغ المباراة النهائية. الموسم الماضي نجحنا في تسجيل هدفين مبكرين ضد بايرن ميونيخ ونأمل ان نكرر هذا الامر في مواجهة دورتموند. في كرة القدم كل شيء ممكن".

وكان دي ماريا مرشحا لخوض مباراة دورتموند ذهابا اساسيا لكن زوجته وضعت مولودا فحل مكانه الكرواتي لوكا مودريتش قبل ان يشارك الارجنتيني في ربع الساعة الاخير.

اصابة لوكاش بيشتشيك

في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة الظهير الايمن البولندي في صفوف دورتموند لوكاش بيشتشيك بعد تعرضه للاصابة في مباراة الذهاب في المحالب.

وحذر قلب دفاع دورتموند مات هولمز زملاءه من مغبة اعتبار ان الفريق انجز المهمة ذهابا بقوله "لا نستطيع القول اننا وضعنا قدما في النهائي. اذا ذهبنا الى مدريد وفي اذهاننا انه لا يمكن ان نخسر صفر-3 نكون قد اصبنا بالغرور".

ومن جانب آخر، أثارت صفقة تعاقد بايرن ميونيخ مع غوتزه نجم دورتموند جدلا هائلا على مواقع الإنترنت وبين المتابعين للكرة الألمانية، حيث تتناقض كثيرا مع ما أعلنه هونيس نفسه قبل ذلك بأيام، عندما أشار إلى خطر سيطرة فريقين فقط على الدوري الألماني (بوندسليغا) مثلما يحدث في إسبانيا من هيمنة تامة للريال وبرشلونة، مطالباً بإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة بينما كان عقد جويتزه في جيبه.

وقبل أن يعرف بصفقة تعاقد غوتزه مع بايرن، رد يورغن كلوب المدير الفني لدورتموند على تصريحات هونيس بأن الأكثر أولوية هو تجنب هيمنة فريق واحد على الألقاب مثلما يحدث في اسكتلندا.

وأكد هانز يواخيم فاتزكه مدير نادي دورتموند أنه لم يتلق حتى مكالمة هاتفية تفيد بانتقال غوتزه إلى بايرن، وهي الصفقة التي بلغ المقابل المالي لها 37 مليون يورو.

ونفى فاتزكه وجود "حرب باردة" بين بايرن ودورتموند، مشيرا إلى أن ما فعله بايرن في صفقة غوتزه قانوني، في إشارة إلى أن بايرن استغل بنداً في عقد اللاعب مع دورتموند يتيح له الرحيل من صفوف النادي مقابل سداد هذا المبلغ لدورتموند.