انفرد الكويت بصدارة دوري كرة السلة برصيد 43 نقطة، بعد تغلبه على كاظمة 79-72، في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الاول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من القسم الثاني التي شهدت أيضا فوز العربي على النصر 80-71.

Ad

وتجمد رصيد كاظمة عند 37 نقطة من 21 مباراة في المركز الرابع، في حين رفع العربي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، واصبح رصيد النصر 27 نقطة.

وجاءت المباراة قوية منذ البداية، ظهرت بها رغبة الابيض في تحقيق الفوز مبكرا، واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة "الفاست بريك"، عبر المتألق حسين الخباز وراشد الرباح، لينهي الربع الأول لصالحه 20-11.

وفي الربع الثاني طغى الحماس على لاعبي كاظمة، وغير طريقة دفاعه من خلال الاعتماد على الدفاع المتقدم للحد من خطورة لاعبي الكويت في التصويب من خارج القوس، مع اغلاق المنافذ أمام الرباح والخباز والأميركي دايزموند اسفل السلة.

وتحرر قائد هجمات كاظمة أحمد البلوشي من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه المقاتل عبدالعزيز فالح في الربع الأول، بعد خروج الأخير ليظهر البلوشي بصورة مميزة بمعاونة الأميركي راي كول، الذي سجل 13 نقطة في هذا الربع، فضلا عن مساندة عبدالعزيز الربيعة وامين عبدالرحمن، ليقلص البرتقالي الفارق في نهاية الربع إلى نقطتين 36-34.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربعين الثالث والرابع، وظهرت بوضوح رغبة كل منهما في انهاء اللقاء لصالحه، وتعادلت النتيجة 65-65 قبل ثلاث دقائق على النهاية، لتظهر خبرة لاعبي الكويت في الوقت المناسب، في الوقت الذي عانى فيه كاظمة تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات، لينتهي اللقاء لصالح الكويت بفارق 7 نقاط 79-72. أدار اللقاء الحكام عبدالله السبتي وحافظ الحلبي وعبدالعزيز العجيمان.