جثة آسيوي في الصرف الصحي وانتحار آخر في كبد... والتحقيق في وفاة «بدون»

نشر في 10-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2013 | 00:01
بينما تلقت عمليات «الداخلية» بلاغاً بالعثور على جثة خادم آسيوي داخل جورة الصرف الصحي في أحد جواخير الوفرة، أبلغ «بدون» العمليات بعثوره على شقيقه جثة هامدة داخل شقته في منطقة الفحيحيل.
شهدت منطقة جواخير الوفرة مساء أمس الأول جريمة قتل بشعة كان ضحيتها وافداً آسيوياً عثر عليه كفيله مقتولاً وجثته ملقاة داخل جورة الصرف الصحي الموجودة بالجاخور، بينما أقدم آسيوي آخر على الانتحار داخل جاخور يعمل به في منطقة كبد، في وقت عُثِر على «بدون» يبلغ من العمر 48 عاماً جثة هامدة داخل شقته بالفحيحيل.

جريمة الوفرة

وفي تفاصيل القضية الأولى قال مصدر أمني لـ«الجريدة» ان غرفة عمليات «الداخلية» تلقت بلاغا مساء أمس الأول من مواطن اعلن خلاله العثور على خادمه الآسيوي مقتولا وملقي بجثته داخل جورة الصرف الصحي. وتوجه فور تلقي البلاغ رجال أمن محافظة الأحمدي بقيادة مدير الأمن اللواء عايض العتيبي، ومدير مباحث المحافظة العقيد وليد الدريعي، ومساعده المقدم سالم مرضي، ورجال الأدلة الجنائية، والطبيب الشرعي، ووكيل النائب العام، ومركز إطفاء الوفرة الى مكان الحادث, حيث جرى معاينة الحادثة والاستماع الى افادة صاحب الجاخور الذي أبلغ رجال الأمن أن الخادم الآسيوي يعمل لديه منذ عدة أيام فقط، وانه ليس على كفالته.

واضاف المواطن انه حضر إلى الجاخور مساء أمس الأول ونادى على الخادم فلم يجبه، كما أنه اتصل به عدة مرات فلم يجبه، ولما ذهب إلى غرفة نومه شاهدها مبعثرة ولم يعثر على الخادم واسترعى انتباهه وجود آثار سحب على الرمال من باب غرفة الخادم إلى الجورة الخاصة بالصرف الصحي، وعندما فتحها شاهد جثة الخادم ملقاة فيها.

وبعد الاستماع إلى أقوال المبلغ أمر وكيل النائب العام رجال الإطفاء بانتشال جثة الخادم من جورة الصرف الصحي, حيث اظهرت المعاينة الأولية للجثة من قبل الطبيب الشرعي وجود آثار جروح متفرقة في جثة المجني عليه، مما يعني أن الوفاة ناتجة عن شبهة جنائية، كما أن معاينة غرفة المجني عليه دلت على وجود آثار تبادل للضرب ومقاومة عنيفة، ويعتقد أن الجناة كانوا أكثر من شخص. وقد أمر وكيل النائب العام بإحالة الجثة إلى إدارة الطب الشرعي وكلف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول ملابسات القضية، كما كلف رجال الأمن بتسجيل قضية قتل عمد.

جثة «بدون» في الفحيحيل

وفي منطقة الفحيحيل أبلغ شاب من غير محددي الجنسية غرفة عمليات وزارة الداخلية بعثوره على شقيقه البالغ من العمر 48 عاما جثة هامدة داخل شقته في منطقة الفحيحيل، وفور تلقي البلاغ توجه رجال الأمن ورجال المباحث والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي ووكيل النائب العام إلى موقع البلاغ، حيث عثر على جثة «البدون» ممددة على سرير في غرفة النوم، كما شاهدوا آثار دماء تنزف من قدمه.

وأضاف المصدر الامني أن شقيق المتوفى، وهو المبلغ, أفاد خلال التحقيق الأولي معه، بأن آخر مرة شاهد فيها شقيقه قبل ثلاثة أيام، حيث حضر للغداء في منزل الأسرة، وان شقيقه المتوفى يسكن بمفرده بعد انفصاله عن زوجته، وانه يعاني مرض القدم السكرية منذ عدة أشهر، وان جرحه الذي في قدمه ينزف باستمرار، مشيرا إلى أن وكيل النائب العام أمر برفع الجثة وكلف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول اسباب الوفاة.

انتحار آسيوي في كبد

وفي منطقة كبد أبلغ مواطن غرفة عمليات وزارة الداخلية بعثوره على خادمه الآسيوي منتحرا داخل جاخوره في كبد.

وقال مصدر أمني إنه فور تلقي البلاغ توجه رجال أمن محافظة الجهراء، ورجال الأدلة الجنائية والمباحث، ووكيل النائب العام إلى موقع البلاغ، حيث وجد الخادم معلقا من رقبته في سقف إحدى الغرف بواسطة حبل.

وقد أمر وكيل النائب العام برفع جثة الآسيوي واحالتها إلى إدارة الطب الشرعي، وكلف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة لتبيان أسباب الانتحار.

back to top