مطربون شباب على مسرح التمثيل... تكامل فني أم ضرورة مادية؟

نشر في 03-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2013 | 00:01
لا شك في أن تراجع شركات الإنتاج أثر سلبًا على الساحة الغنائية ودفع المطربين الشباب إلى خوض تجربة التمثيل، لعجزهم عن الإنتاج لنفسهم نظرًا إلى التكاليف الباهظة التي تتطلبها الأغنية لترى النور بشكل ملائم، ولأن التمثيل يؤمن استمرارية نجوميتهم على الصعيدين المادي والمعنوي ويبعد عنهم شبح نسيان الجمهور لهم في حال غيابهم فترة طويلة. حول خيارات المطربين الشباب بين تأجيل الغناء، أو الاستمرار في الغناء والتمثيل في الوقت نفسه، استطلعت «الجريدة» آراء مجموعة منهم.
يؤكد الفنان عبد العزيز الأسود أن تجربة التمثيل فريدة من نوعها وتستهويه وتشغله، لذا لا ينوي التراجع عنها، يقول: «شاركت في مسلسلات عدة من بينها «ساهر الليل – وطن النهار»، من إخراج محمد دحام الشمري الذي ساعدني بتوجيهاته الفنية وآرائه وتعليماته أثناء فترة التصوير وتعلمت منه كيفية التعامل مع الكاميرا، وخلصني من الرهبة التي كانت تنتابني».

يوضح الأسود أنه وجد نفسه في التمثيل ويستمتع بالشخصيات الفنية التي يجسدها، ويطمح إلى الاستمرار وتقديم كل ما هو جديد ومميز، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه مستمر في الغناء، فهو يتمتع بالموهبة ولا يرى مانعًا من خوض المجالين، لافتًا إلى أنه سجّل أخيرًا أغنية منفردة في عنوان «شيطانة»، بثت على أثير إذاعة «مارينا إف إم»، وينوي تقديم مزيد من الأغاني في الفترة المقبلة.

لا عودة

«لا نية لي للعودة إلى الغناء حالياً وأنوي التركيز على التمثيل»، يقول الفنان عبد الله الزيد مشيرًا إلى أنه يجد نفسه في التمثيل أكثر من الغناء، «لا سيما أنني أقدم أعمالا فنية أعتز بها، من بينها مشاركتي في مسلسلي «غريب الدار» مع الفنانة الكبيرة سعاد عبد الله ونخبة من النجوم، و{ساهر الليل- وطن النهار» من إخراج محمد دحام الشمري الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وفي فيلم «تورا بورا» مع الفنان الكبير سعد الفرج، استفدت كثيرًا من هذه المشاركات لذا أنوي التمسك بالتمثيل أكثر».

يضيف: «في بدايتي شاركت كمطرب في برنامج «نجم الخليج»، من ثم انطلقت في الغناء ولن أتخلى عنه، لكن راهنًا لا أعتقد بأنني سأنتج أغنية منفردة أو ما شابه ذلك، وما زلت أنتظر أفكاراً جديدة، أعشق الغناء منذ طفولتي إلا أنني بعيد عنه في هذه الفترة وأركز أكثر في التمثيل».

توثيق فني

تسعى الفنانة أمل العنبري إلى توثيق سجل فني ذهبي، توضح: «أرحّب بكل ما له علاقة بالفن سواء كان تمثيلا أم غناء، فلا فرق لدي ولا مشكلة في التعامل مع الفنون المختلفة، وأحاول تقديم كل إمكاناتي عبر الشاشة».

تتمنى العنبري الحصول على كل ما تتمناه وتقديم فن تفتخر به، «فمن يريد الإبداع وحفر اسمه في سجلات ذهبية عليه استخدام مقوماته الفنية لتكون دعمًا له والابتعاد عن المشاكل والتفرغ للفن فحسب».

تضيف العنبري أن الفن لا يعني اللهاث وراء الشهرة فحسب، «سواء قدمت نفسي في الغناء أو التمثيل فلا اختلاف لدي، ويجب ألا يبحث الفنان عن الشهرة فحسب كما يفعل البعض الذي يضع نصب عينيه استقطاب الأضواء بأي وسيلة. بالنسبة إلي أنا في بحث دائم عن الفن الصحيح والأصيل بعيدًا عن الشهرة وحب الظهور».

back to top