الجهازان الفني والإداري يعدان اللاعبين نفسياً

نشر في 13-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 13-10-2013 | 00:05
يجري المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريبا وحيدا اليوم في بيروت، استعدادا لمباراته أمام المنتخب اللبناني في تصفيات كأس آسيا بعد غد، للنزول بالأحمال التدريبية للاعبين.
في محاولة لرفع الروح المعنوية للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، يعقد أعضاء الجهازين الفني والإداري عددا من الاجتماعات الودية مع اللاعبين، يتم خلالها إعداد اللاعبين نفسيا، ومطالبتهم بضرورة تحقيق الفوز على المنتخب اللبناني في عقر داره، في اللقاء الذي سيجمعهم بعد غد، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر عام 2015، من أجل قطع خطوة مهمة نحو التأهل للبطولة القارية.

وكان لهذه الجلسات، التي طغى عليها جانب المرح، أكبر الأثر في إلهاب حماس اللاعبين، وتركيزهم التام في اللقاء، الذي يعتبر بمنزلة حجر الزاوية في التصفيات، لاسيما ان المنتخب الوطني يحتل مركز الوصافة برصيد 4 نقاط، بعد ان رجحت الأهداف كفة المنتخب الإيراني الذي جاء في الصدارة بالرصيد نفسه من النقاط، بينما يأتي المنتخب اللبناني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط، اي ان الفارق بين الازرق والمنافس نقطة واحدة.

 

التدرج في الحمل التدريبي

 

من جانب آخر، يتدرج مدرب المنتخب البرازيلي جورفان فييرا النزول بالحمل التدريبي للاعبين، تفاديا لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، خصوصا أن الفريق تدرب أمس وأمس الأول على فترتين صباحية ومسائية، إذ اقتصرت الفترة الصباحية على التدريبات البدنية التي أجراها اللاعبون على شط فندق الريفيرا، مقر إقامة الوفد، بينما كانت التدريبات المسائية خاصة بالنواحي التكتيكية فقط.

وكشف تدريب أمس اتخاذ فييرا قراره النهائي بالاعتماد على حسين حاكم بدلا من حسين الفاضل الذي سيغيب عن اللقاء بداعي الإصابة، في المقابل لم يحسم المدرب أمره من اختيار أي من عبدالعزيز المشعان أو سيف الحشان للعب بدلا من بدر المطوع، وإن كانت فرصة المشعان تبدو الأفضل لخبرته، بينما سيتم الإبقاء على الحشان على مقاعد البدلاء والدفع به حسب مجريات الأمور.

 

مشاهدة التسجيلات 

 

وواصل فييرا متابعته أمس بعض المباريات المسجلة حديثاً للمنتخب اللبناني مع اللاعبين، للوقوف عن كثب على المستويين الفني والبدني للاعبين، ومعرفة سلبياتهم وإيجابياتهم، ومن ثم وضع الخطة المناسبة للمواجهة.

وما يثلج صدور أعضاء الجهاز الفني خلو قائمة الإصابات، خصوصا بعد تأكيد طبيب الفريق د. عبدالمجيد البناي أن الإصابات التي يعانيها اللاعبون فهد عوض وحسين حاكم والحارس فهد الرشيدي مجرد كدمات بسيطة لن تعوق مشاركتهم في اللقاء متى وقع اختيار فييرا عليهم.

المسعود: الأزرق بمن حضر

 

أكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود أن الجهاز الفني سيصل باللاعبين إلى اعلى جاهزية للمباراة، من خلال التحضير للقاء، سواء على المستطيل الأخضر أو خارجه.

وأضاف المسعود، في تصريح لـ"كونا"، أن لاعبي الأزرق بدأوا امس الاول تدريباتهم المكثفة على الملعب البلدي في بيروت، ويواصلون هذه التدريبات ضمن برنامج صباحي ومسائي، مشيدا بالجهود التي يقوم بها مدرب الازرق البرازيلي جورفان فييرا.

ولفت إلى أن اللاعب بدر المطوع لن يشارك في المباراة المرتقبة، بسبب إصابة تعرض لها أثناء تواجد الفريق في معسكر تدريبي في الأردن، مضيفا ان "الكويت تلعب بمن حضر"، متمنيا للمطوع الشفاء العاجل، مشيرا إلى أن لاعبي منتخب الكويت يتمتعون باحتراف وجاهزية عاليين لمواجهة نظرائهم اللبنانيين قائلا: "نعول على الفوز لكي يعزز المنتخب موقعه في المجموعة".

back to top