الزمالك يستضيف الأهلي في قمة إفريقية رمضانية

نشر في 24-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-07-2013 | 00:01
No Image Caption
يستضيف استاد الجونة بمدينة الغردقة الساحلية بمحافظة البحر الأحمر مباراة القمة الإفريقية بين فريقي الزمالك والأهلي وسط أجواء محفوفة بالتوتر والقلق، في أولى مباريات الفريقين بدور المجموعات من بطولة دوري رابطة الأندية لأبطال إفريقيا.
في سهرة كروية رمضانية، يستضيف في الرابعة والنصف عصر اليوم (الأربعاء) الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك نظيره الأهلي بملعب الجونة في مدينة الغردقة المطلة على شواطئ البحر الأحمر في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وسط ظروف صعبة بسبب تأجيل المباراة أكثر من مرة، وبدون حضور الجماهير.

 ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز واعتلاء قمة المجموعة الأولى بعد تعادل ليوباردز الكونغولي وأورلاند بيراتس الجنوب افريقي سلبياً في افتتاح مباريات المجموعة.

ويخشى مسؤولو الناديين من تنفيذ "ألتراس أهلاوي" و"وايت نايتس" زملكاوي تهديداتهم باقتحام المباراة، خاصة مع‮ تعليمات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم – الكاف-  التى تحولت إلى تهديدات بإلغاء اللقاء وتوقيع عقوبة على الناديين فى حالة اقتحام الجماهير للملعب لحضور المباراة، حيث شدد الاتحاد الإفريقى على الالتزام بعدم حضور جمهور فى مدرجات الملعب، مع وجود تعليمات واضحة لمراقب المباراة النيجيرى أوجبا سولمون بإلغاء المباراة في حالة حضور أي فرد داخل المدرجات.

الاعتماد على الخبرة

ويعتمد المدير الفني للأهلي محمد يوسف على محمد أبوتريكة ووليد سليمان والسيد حمدي وأحمد عبدالظاهر وعبدالله السعيد وحسام عاشور ووائل جمعة ومعهم الحارس شريف إكرامي، فيما يفتقد الأهلي في لقاء اليوم الرباعي محمد بركات الذي أعلن اعتزاله مؤخراً، وحسام غالي بعد انتقاله لنادي ليرس البلجيكي ومحمد ناجي "جدو" وعماد متعب للإصابة.

ويعد التشكيل الأقرب للأهلي مكونا من شريف إكرامي ومحمد نجيب ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان وسيد معوض ومحمد أبوتريكة وأحمد عبد الظاهر.

ظهور «الفهد الأسمر» من جديد

على الجانب الآخر، يخوض الأبيض بقيادة حلمي طولان المباراة وسط صعوبات فنية كبيرة بعد رحيل الرباعى إبراهيم صلاح وصبرى رحيل عقب انتهاء عقديهما بالإضافة إلى الكاميرونى ألكسيس موندمو والبوركينى عبد الله سيسيه بعد سفرهما ورفضهما العودة للقاهرة مرة أخرى. ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وأحمد سمير ومحمد عبد الشافى ونور السيد وأحمد توفيق وأحمد حسن ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم جزائرى مكون من الجزائرى جمال حيمودى حكم ساحة والمغربى رضوان العاشق مساعد أول والجزائرى عبد الحق أتشالى مساعد ثانى والجزائرى مختار أمالو حكما رابعا، والنيجيري أوجبا سولمون مراقباً للمباراة.

back to top