«الصحة»: تطبيق الملف الإلكتروني في مستشفيات «الصباح» مطلع فبراير 2014

نشر في 11-07-2013 | 00:04
آخر تحديث 11-07-2013 | 00:04
No Image Caption
الهيفي: افتتاح حوادث الفروانية ومراكز العمرية وجابر الأحمد ومبارك الكبير قريباً
أعلن وزير الصحة د. محمد الهيفي افتتاح عدد من المراكز والمرافق الصحية خلال الأيام القليلة المقبلة، منها قسم الحوادث بمستشفى الفروانية ومراكز العمرية وجابر الأحمد ومبارك الكبير.

كشف وزير الصحة د. محمد الهيفي عن تطبيق الملف الإلكتروني في مستشفيات منطقة الصباح الصحية التخصصية أوائل شهر فبراير من العام المقبل، على أن يتم تطبيق التجربة على باقي مستشفيات الكويت بعد تقييم التجربة.

وكشف الهيفي عن اجتماع عقده مؤخرا مع وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي ومسؤولو إدارة نظم المعلومات، حيث تم الاتفاق على أن يطبق الملف الإلكتروني في مستشفيات منطقة الصباح الصحية أولا ويعقب ذلك تطبيق التجربة على باقي المستشفيات لاحقا.

 

توفير الأدوية

 

وشدد الهيفي في تصريح للصحافيين على هامش استقباله المهنئين بشهر رمضان الكريم صباح أمس على سعي وزارة الصحة لتوفير جميع الأدوية في المستشفيات والمراكز الصحية للتسهيل على المواطنين والمقيمين.

وكشف وزير الصحة عن أن الفترة المقبلة ستشهد عديدا من الافتتاحات في المراكز والمرافق الصحية من بينها قسم حوادث بمستشفى الفروانية ومراكز العمرية وجابر الأحمد ومبارك الكبير الصحي، لافتا إلى افتتاح مستوصف المعجل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحول تخصيص العيادات الخارجية الصباحية للكويتيين فقط  قال الهيفي «بدأنا هذه التجربة في مستشفى الجهراء ولمدة ستة أشهر على أن يتم تعميمها في كافة المستشفيات في حال نجاحها»، مشيرا إلى أن «المراجعين سواء من الكويتيين أو الوافدين متقبلون للتجربة التي اعتبرها ناجحة حتى الآن».

 

مبادرة

 

وحول المبادرة الكويتية التي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس لمساندة الشعب المصري بهدف دعم الأسر المحتاجة والمتعففة وتوفير احتياجاتها من الغذاء والدواء، أكد الهيفي أن دولة الكويت سباقة في دعم ومساندة ومؤازرة الأشقاء والأصدقاء، مشيرا إلى أن «صاحب السمو يحثنا دائما على مساندة ودعم الآخرين في محنهم»، لافتا إلى أن تقديم الدعم والمعونة للأشقاء والأصدقاء والمحتاجين هو سمة أساسية للمجتمع الكويتي.

من جهته، أعلن وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي توسعة جميع المستشفيات الحكومية في الكويت بنسبة %100 من المساحة الحالية خلال العام الجاري.

وأضاف أن الوزارة حصلت على جميع الموافقات من الجهات الرقابية في الدولة ومنها ديوان المحاسبة والفتوى والتشريع ولجنة المناقصات المركزية للمضي قدما في تلك التوسعة في جميع المستشفيات.

الهيفي وكيلاً لـ «قانونية» الصحة

أصدر وزير الصحة د. محمد الهيفي أمس قرارا وزاريا قضى بتسمية سليمان علي الهيفي وكيلا مساعدا للشؤون القانونية في الوزارة.

وعلمت «الجريدة» أن الهيفي باشر أعماله أمس على رأس القطاع القانوني. وبذلك يكون مثلث القيادات الشاغرة في الوزارة تم تسكينه، حيث أصدر وزير الصحة قبل أيام قرارين مماثلين بتسمية كل من د. جمال الحربي وكيلا مساعدا للشؤون الفنية ود.محمد الخشتي وكيلا مساعدا لشؤون الخدمات الطبية الأهلية.

back to top