ضيوف الشرف في الدراما... استغلال للنجومية أم مجاملة؟

نشر في 16-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2013 | 00:01
ضيوف الشرف سمة غالبة في الدراما الرمضانية هذا العام، إذ يستغل صناعها علاقات الصداقة التي تجمعهم ببعض النجوم ليقنعوهم بالموافقة على الظهور فيها كضيوف شرف بدلا من الوجوه الجديدة، في محاولة للترويج لهذه الأعمال، باعتبار أن هؤلاء يجذبون الجمهور ويساهمون في تحقيق نجاح أكبر للدراما...
أقنع محمد هنيدي مجموعة من أصدقائه النجوم للظهور معه كضيوف شرف في «مسلسليكو» الذي يعود  من خلاله إلى تقديم الفوازير بعد سنوات من الغياب، وهي من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج أحمد المهدي، إنتاج محمد سمير ويشارك فيها: ريم البارودي، ميس حمدان، عبدالباسط حمودة.

كذلك استعانت منى زكي في «آسيا» بضيوف شرف من بينهم: عفاف رشاد ورؤوف مصطفى وسلوى محمد علي.  المسلسل من تأليف عباس أبو الحسن، إخراج محمد بكير، بطولة: باسم سمرة، هاني عادل، مها أبو عوف، محمود قابيل، سيد رجب، نسرين أمين، سامية أسعد...

ضيوف بالجملة

أقنعت إلهام شاهين 30 نجماً ونجمة لمشاركتها كضيوف شرف في  «نظرية الجوافة» من بينهم: هالة سرحان، هاني رمزي، أشرف عبد الباقي، نجوى فؤاد، هالة صدقي، أحمد بدير، لبنى عبد العزيز، نيللي كريم... ويؤدي كل منهم شخصية أحد المرضى النفسيين الذين  تعالجهم الدكتور هالة السلاموني (إلهام شاهين)، ويظهر كل نجم في حلقة واحدة.

تعرب إلهام شاهين عن سعادتها بمشاركة هذا الكم من النجوم، مؤكدة أنها تمنت أن تكون أدوارهم أكبر، لكن طبيعة المسلسل فرضت هذه المساحات، لافتة إلى أن حضورهم لا بد من أن يساهم في نجاح العمل، لأن لكل نجم جمهوره الذي يحرص على متابعته.

المسلسل من تأليف مدحت السباعي وإخراجه، يشارك في البطولة: فتحي عبدالوهاب،  انتصار، سماح أنور...  

مجاملة لصديقتها مي عز الدين وافقت دينا فؤاد على الظهور معها كضيفة شرف في مسلسل «الشك»، وتجسد شخصية صديقة البطلة (مي عز الدين) التي تودّعها قبل أن تسافر إلى إحدى الدول الأوروبية، لتختفي بعد أحداث الحلقة الأولى.

بدورها اقنعت هالة صدقي لطفي لبيب ومحمود الجندي وتامر هجرس بالظهور كضيوف شرف  في مسلسل «جوز ماما»، فيما يظهر كل من أحمد السقا وطلعت زكريا وعلاء مرسي وأحمد الفيشاوي  كضيوف شرف في الست كوم «عفاريت محرز»،  من إخراج أسد فولادكار وبطولة سعد الصغير.

مجاملة لصديقه أحمد مكي، يظهر الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج «البرنامج»، للمرة  الأولى في الدراما، كضيف شرف  في «الكبير» الجزء الثالث.

المسلسل سيناريو وحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين وتامر نادي، إخراج أحمد الجندي وهشام فتحي، بطولة: أحمد مكي، دنيا سمير غانم، محمد شاهين، هشام اسماعيل، ويشارك في الجزء الثالث دلال عبد العزيز.

رغم أدائه بطولة مسلسل «موجة حارة» يظهر إياد نصار كضيف شرف في «نقطة ضعف»، أيضاً تظهر إسعاد يونس كضيفة شرف فيه. المسلسل من  إخراج تامر محسن، إنتاج كامل أبوعلي.

 

صداقة وأبوة

تشارك مي سليم كضيفة شرف في مسلسل «بدون ذكر أسماء» بطولة روبي وحورية فرغلي. كذلك تشارك دنيا سمير غانم  كضيفة شرف في الست كوم « قشطة وعسل»، من إخراج سيد عيسوي وبطولة سمير غانم،  وقد اعربت دنيا عن سعادتها  بأول تعاون لها مع والدها.

تحل شيرين وخليل مرسي كضيفي شرف في «العراف». تجسد  شيرين شخصية إحدى زوجات العراف (عادل إمام) الذي يطلقها بعد يوم واحد من زواجه. المسلسل  من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

تؤكد شيرين أنها على استعداد للعمل مع عادل إمام من دون شروط نظراً إلى الصداقة التي تربط بينهما وسعادتها بمشاركته  في أعماله.

تحلّ لقاء سويدان كضيفة شرف في «نقطة ضعف» وتجسد شخصية نجلاء، امرأة تكتشف خيانة زوجها لها وتتعرف إلى طبيب (جمال سليمان) تقع في حبه كل مريضة تقصده. المسلسل من تأليف شهيرة سلام وإخراج أحمد شفيق.

أخيراً يحلّ لاعب الكرة ابراهيم سعيد كضيف شرف في مسلسل «مزاج الخير» ويؤدي دور أحد رواد الملهى الليلي الذي تدور فيه الأحداث.

back to top