حوّل بعض الشبان من أثرياء دول الخليج حي نايتسبريدج الراقي وسط لندن إلى حلبة سباق يستعرضون فيها سياراتهم الفاخرة، الأمر الذي أثار غضب سكان الحي ودفعهم إلى مطالبة الشرطة باتخاذ إجراءات صارمة بحق هؤلاء الشبان.

Ad

وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" في عددها الصادر أمس الخميس: "إن سكان الحي أصبحوا مُحبطين، بشكل متزايد، من التدفق السنوي للشبان العرب الأثرياء على حيّهم صيف كل عام، وقيادة سياراتهم باهظة الثمن، من طراز (بوغاتيس) و(فيراري) و(لامبورغيني)، بشكل متهوِّر على مقربة من مخازن (هارودز) الشهيرة التي تملكها قطر".

ويتهم السكان الشرطة البريطانية بـ"الكيل بمكيالين" في التعاطي مع مخالفات القيادة المتهورة للسيارات، ويشيرون، بحسب الصحيفة، إلى "فشل الشرطة في اتخاذ إجراءات صارمة بحق هؤلاء الشبان المستهترين الذين يتسابقون بسياراتهم الرياضية في شوارع الحي"، زاعمين أنها "لا تفعل ما يكفي لوقف هؤلاء عن قيادة سياراتهم بشكل خطير بقصد التباهي".

وقد عرضت القناة الرابعة بالتلفزيون البريطاني الليلة قبل الماضية فيلماً وثائقياً سمّته "المتسابقون المليونيرات"، تناولت فيه التوتّر بين سكان حي نايتسبريدج وهؤلاء الشبان أثناء وصولهم إلى لندن لقضاء فصل الصيف كل عام.

ونسبت القناة إلى جاستين داونز، أحد سكان حي نايتسبريدج، قوله إن "هؤلاء الشباب الأثرياء حوّلوا الحي من منطقة هادئة جداً إلى منطقة سكنية عالمية بطريقة متطرّفة نوعاً ما، ويأتون إلى الشوارع المحيطة بمخازن هارودز للتباهي بسياراتهم بصورة متهوّرة"، مضيفاً أن شرطة لندن "تتعامل مع المشكلة بمكيالين... ولو كان سائقو هذه السيارات بريطانيين لكانت اعتقلتهم ووجَّهت إليهم تهمة القيادة المتهوّرة".

وينقل البرنامج الوثائقي عن الشاب السعودي عبدالعزيز الراشد (27 عاماً) أنه يأتي إلى لندن صيف كل عام مع سيارته الفاخرة، مضيفاً: "سمعت عن شكاوى السكان، لكنّ أحداً منهم لم يأت إليّ للشكوى... ونحن أجانب ونأتي إلى هنا للتمتع بأوقاتنا لا من أجل التسبّب في مشاكل ومتاعب للآخرين، وإذا كان هناك أي شخص يشكو من شيء فسأحترمه وسأحاول إصلاحه".

(يو بي آي)