كشفت معدة البرامج في تلفزيون دولة الكويت رشا الفهد عن جديدها لدورة شهر أكتوبر المقبل، وهو عبارة عن برنامج منوع بعنوان «كيو إيت سينما»، يشاركها في إعداده الزميل الصحافي أحمد ناصر، ويقدمه هاشم أسد، ويخرجه أحمد النجدي.

Ad

وفي هذا الصدد، قالت الفهد إنها تحاول التجديد دائماً على صعيد مستوى البرامج المنوعة التي تقدم لمصلحة تلفزيون الكويت، إذ ينبع التجديد في البحث أولاً عن فكرة غير مطروقة سالفاً، ثم الشكل والمضمون، وموقع التصوير المناسب، وانتقاء الضيوف.

وأضافت الفهد أن مدة برنامجها «كيو إيت سينما» ساعة إلا ربعاً، ويقوم بتسليط الضوء على المخرجين السينمائيين الكويتيين الشباب، وسيرهم الذاتية، كما يعرض للمرة الأولى الأفلام الروائية القصيرة على شاشة تلفزيون الكويت، ومن ثم فتح باب الحوار حولها، كما يتم التطرق إلى مشاركتهم في المهرجانات السينمائية الخليجية أو العربية أو الدولية، وأهم الجوائز التي فازوا بها، مع بعض اللقطات المصورة لهم في تلك المهرجانات، حتى يتعرف المشاهدون على إبداعات جيل الشباب.

وأعلن بعض أسماء المخرجين الشباب الذين تم الانتهاء من التسجيل معهم في مواقع تصوير مختلفة خارج استوديوهات تلفزيون الكويت، وهم: صادق بهبهاني، وعبدالله التركماني، وزياد الحسيني، وداود شعيل، وسيصور في بحر هذا الأسبوع مع عبدالله بوشهري.

من جهة أخرى، شرعت الفهد مع زميلتها بلقيس مجيد في إعداد الرسالة التلفزيونية الخاصة بالمهرجان المسرحي العاشر لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومدتها ربع ساعة، وهي من تقديم عذاري قربان، وتصوير قاسم القطان، وإخراج عامر النوري، وإشراف مشاري البعيجان.

وأشارت الفهد إلى أن الرسالة تتخذ شكلاً جديداً بالاستعانة بالغرافيكس، وتقدم تغطية كاملة لفعاليات المهرجان، كما تعقد العديد من المقابلات مع شباب المسرح الخليجي والوفود المشاركة، إضافة إلى ليلتي الافتتاح والختام.