صدم لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو فريق تشلسي بطل اوروبا أمس عندما سجل هدفين لفريقه الجديد نيوكاسل يونايتد في نهاية المباراة، وقاده الى فوز عزيز 3-2 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

Ad

وحرم نيوكاسل ضيفه من تقليص الفارق مع فريقي الصدارة مانشستر يونايتد (59 نقطة) ومانشستر سيتي (52 نقطة).

ولقي مهاجم تشلسي السنغالي ديمبا با استقبالا سيئا على ملعب فريقه السابق سانت جيمس بارك، ونال ركلة من زميله السابق الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني قبل ان يستبدله الإسباني رافاييل بنيتيز بالمهاجم فرناندو توريس.

وتقدم نيوكاسل من رأسية لخوناس غوتييريز (41)، ثم عادل لاعب الوسط فرانك لامبارد بتسديدة صاروخية من 25 مترا (55).

ومنح الإسباني خوان ماتا، بمجهود فردي، تشلسي التقدم (61)، لكن سيسوكو فرض نفسه نجما للمباراة، عندما عادل بعدما ابعد الحارس التشيكي بيتر تشيك تسديدة الفرنسي يوان غوفران (68)، ثم سجل هدف الفوز في الوقت القاتل بتسديدة ارضية (90)، ليحقق نيوكاسل، الخامس عشر، انتصارين على التوالي لأول مرة هذا الموسم.

أما ارسنال فانتظر حتى الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز على ضيفه ستوك سيتي من قدم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي الذي سدد ضربة حرة ارتدت من الدفاع وسكنت شباك الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (78)، ليرفع ارسنال رصيده الى 41 نقطة في المركز السادس.

وعلى ملعب غوديسون بارك، سجل البلجيكي مروان الفلايني هدفا قاتلا منقذا ايفرتون من الخسارة امام ضيفه استون فيلا (3-3).

وحرم ويغان اتلتيك ضيفه ساوثمبتون من فوز ثمين عندما عادل في الدقيقة الأخيرة. وتقدم ويغان عبر الاسكتلندي غاري كالدويل برأسية (25)، ثم عادل ريكي لامبرت (64)، ومنح الفرنسي مورغان شنايدرلين التقدم للضيوف (85) قبل ان يعادل الاسكتلندي شون مالوني في الدقيقة الاخيرة (90).

ومنح اندي كارول، المعار من ليفربول، فريقه وست هام فوزه الأول منذ خمس مباريات على حساب ضيفه سوانسي سيتي الثامن، عندما سجل هدف المباراة الوحيد (77).

وعلى ملعب "لوفتوس رود" حرم المغربي عادل تعرابت فريقه كوينز بارك رينجرز من الفوز على ضيفه نوريتش سيتي، عندما اهدر له ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل صفر-صفر.

(أ ف ب)