أمسكت الهيئة العامة للشباب والرياضة التي مازالت تقف عاجزة امام الخلافات في مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى العصا من المنتصف، باتخاذها خطوة لإرضاء جميع الأطراف المتنازعة في اتحاد القوى، بعد أن وافقت على الكتاب المرسل من رئيس الاتحاد صالح الباتل للمشاركة في بطولة الهند لألعاب القوى، والتي تبدأ من 3 حتى 7 يوليو المقبل، وكذلك الكتاب المرسل من أمين السر محمد العتيبي للمشاركة في بطولة العالم في أوكرانيا للناشئين الثامنة من 10 ولغاية 14 يوليو المقبل.

Ad

ويعد هذا القرار مساهمة الهيئة في استمرار مخالفات الاتحاد بدلاً من حل المشاكل التي هي من اختصاصها، حيث ان مجرد قبولها لكتاب مرسل من الاتحاد دون اجتماع وهو ما ينطبق على كتب الطرفين يعد مخالفة للقوانين واللوائح التي تلزم الاتحاد بتحديد اجتماع بين الأعضاء لتحديد كل الأمور المتعلقة بالمشاركات الخارجية بموافقة الأغلبية.

وتبدو الهيئة عاجزة عن التعامل مع مسؤولي هذا الاتحاد الذي كثرت الشكاوى بين أعضائه على المخالفات المالية والفوضى الإدارية التي تقدم والكتب التي ترسل من رئيس الاتحاد وأمين السر من الجانب الآخر على نفس الموضوع.

ضيق الوقت

وتسببت الخلافات على رئاسة الوفد المغادر الى الهند، في تأخر الاتحاد باستخراج تأشيرات الدخول من السفارة الهندية، والتي تحتاج الى 4 أيام عمل لإصدارها، وبذلك سيغيب الوفد عن المشاركة في الاجتماع الفني للبطولة لضيق الوقت.

وكانت الهيئة قد أبلغت الاتحاد بضيق الوقت لصرف مستحقات اللاعبين والوفد المرافق، الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد صالح الباتل لتحمل التكاليف في الوقت الحالي عل أن يحصل المستحقات من الهيئة في وقت آخر.

يذكر أن الوفد المتجه إلى الهند سيكون برئاسة محسن العجمي، ويرافقه كل من سيف الدوسري، فهد العازمي، واللاعبون عبدالعزيز المنديل، ابراهيم الظفيري، محمد العازمي، عمر الرشيدي، ناصر اسماعيل، مشاري محمد، علي الزنكوي، عبدالله العميري، عيسى زنكوي، ماجد الزيد، عبدالله اليوحة، طلال سالم، والمدربون حسين علي، بدر علي، محمد زنكوي، اليكساندر كاتوفيتش، احمد يوسف، محمد اليوحة، احمد فضلول.

بينما سيرأس الوفد الآخر المشارك في اوكرانيا سالم الأحمد ويرافقه المدربان بدر عباس ومحمد شاكر، واللاعبان مشعل المطيري لاعب نادي الساحل وخالد السبيعي لاعب نادي القادسية.