لجنة لتسوية إنهاء التعاقد مع «جونز هوبكنز»

نشر في 09-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2013 | 00:01
الفودري: ضرورة وجود شبكة إلكترونية تربط المستشفيات والمراكز الصحية

كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. فهد الفودري عن "تشكيل الوزارة قريبا لجنة لتسوية إنهاء التعاقد مع جونز هوبكنز"، مشيرا إلى أن الإنهاء الكامل للتعاقد سيكون خلال ستة أشهر.

وقال الفودري في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه صباح أمس فعاليات معرض التغذية الصحية في المنطقة، إن وزارة الصحة ستدفع مقابلا ماديا للخدمات التي قدمتها "جونز هوبكنز" خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن جامعة "ماكجيل" الكندية التي تدير مركز الدبوس لأمراض القلب تؤدي خدمات راقية وممتازة، مؤكدا أن الأطباء الكويتيين يعملون معهم بتعاون كامل ويستفيدون من خبراتهم، لافتا إلى أن العقد مع الجامعة الكندية مستمر ثلاث سنوات مقبلة.

وأوضح أن وزير الصحة د. محمد الهيفي متفهم لهموم المراجعين، مشيرا إلى أنه استمع خلال الأيام الماضية إلى هموم مديري المناطق الصحية وأهمها ضرورة وجود شبكة الكترونية تربط جميع المستشفيات والمراكز الصحية فيما يخص بيانات المريض لسهولة عملية العلاج والمتابعة، بالإضافة إلى ضرورة وجود قرارات رادعة للموظفين المستهترين وقرارات لمكافأة الموظفين المجتهدين.

توسعة

وقال الفودري إن "مشروعات توسعة المرافق الصحية في المنطقة تنقسم إلى ثلاثة محاور، أولها تأهيل مستشفى العدان وعدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية، وثانيها إنشاء مراكز صحية جديدة، وثالثها المشاريع الكبرى التي من بينها إنشاء مستشفى الولادة التخصصي الجديد، وتوسعة غرف العمليات وإنشاء مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل".

وأضاف أن قسم التغذية في مستشفى العدان مستمر في فعاليات المعرض التغذوي لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية الغذاء الصحي سواء للمرضى أو الأصحاء، مشيرا إلى أن جميع الأقسام ستشارك فيها.

من جهته، نفى مدير مستشفى العدان د. مرزوق العازمي وجود أي قرارات إدارية تعسفية ضد الموظفين، مشيرا إلى أن قسم التغذية في المستشفى يقوم بدور مهم، لافتا إلى أن "الغذاء الصحي يبني أجسامنا".

وبدورها، قالت مراقبة التغذية في المستشفى منى الصميعي، إن الكويت ضمن العشر دول الأكثر إصابة بالسمنة في العالم، مضيفة أن هناك اجتماعات شهرية تتم مع رؤساء أقسام التغذية للاطلاع على أحدث المستجدات لتطوير ما لديهم من معلومات.

back to top