المطوع لـ الجريدة•: العمالة الوطنية نادرة في المشاريع

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«لاعتماد الشركات الأجنبية المنفذة على عمالة بلادها»
قال رئيس مجلس ادارة شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات طارق بدر السالم المطوع ان مشاريع خطة التنمية التي اعلن عنها لم تسعف العمالة الوافدة الباحثة عن فرص عمل بعد ان عمدت الشركات المنفذة الى احضار عمالتها من بلدها.

واكد المطوع في تصريح لـ «الجريدة» ان «سدير» على سبيل المثال، حاولت ايجاد فرص للاستفادة من مشاريع الخطة التنموية العملاقة التي قاربت على الانتهاء، غير ان محاولاتها كانت تبوء دائما بالفشل، مشيرا الى ان تلك الشركات تعرض منتجات رديئة مقارنة بما تعرضه الشركات الكويتية عموما و»سدير» على وجه الخصوص.

وذكر ان مشاريع الخطة لم تهدف الى اقامة البنيان الخرساني فحسب، وتهميش العمالة الوطنية، إن وجدت.

وقال ان المشاريع التنموية يجب ان تستهدف المواطن الكويتي، والشركات الكويتية في الدرجة الاولى، و»لكن الشركات الكويتية لم تستفد الا الفتات منها لفوز شركات غير وطنية بتلك المشاريع، كما ان المواطن لم يستفد من فرص العمل التي توفرها تلك المشاريع!».

وقال المطوع ان الشركات الكويتية، اجدر بان تفوز بالعقود من حيث الانجاز، لانها حريصة على ان تظهر البلد باحسن المظاهر، كما انها تستخدم منتجات عالية الجودة بعكس الشركات الاجنبية التي تهدف الى الربح عبر خفض التكاليف بأي طريقة كانت، ومن جهة اخرى تشغيل العمالة الوطنية وخصوصا مخرجات التعليم التي راحت تكتظ بها شوارع الكويت، عاطلة عن العمل.

وتمنى المطوع ان يتم تفضيل الشركات الكويتية في جميع مشاريع الخطة التنموية على غيرها من الشركات.

back to top