محمد جابر يستعد لجزء ثان من «سوق الحريم»

نشر في 01-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2013 | 00:01
No Image Caption
حل ضيفاً على برنامج «رمسة» في التلفزيون العُماني
استدعى الفنان محمد جابر ذاكرته للحديث عن أهم محطات حياته الفنية، أثناء استضافته في البرنامج المنوع «رمسة».
حل الفنان القدير محمد جابر الشهير بـ»العيدروسي» ضيفاً على برنامج البث المباشر «رمسة» في تلفزيون سلطنة عُمان، وسط احتفاء كبير به، والبرنامج من تقديم الإعلامي المعروف خالد الزدجالي.

ودار الحوار حول العديد من المحطات الفنية في مشوار جابر، من بينها كيفية ظهور شخصية «العيدروسي» التي اشتهر بها في مطلع ستينيات القرن الماضي عندما جسد دور «الملا أحمد» في  مسرحية «اغنم زمانك»، وهي من تأليف عبدالحسين عبدالرضا وإخراج حسين صالح الدوسري، ولا يزال يلقب بالعيدروسي حتى اليوم.

وتحدث عن مشاركته الأولى في بدايات تلفزيون الكويت من خلال برنامج «ديوانية التلفزيون» مع الفنان الرائد الراحل محمد النشمي وكان من إخراج وزير الإعلام السابق محمد السنعوسي، وكيفية تصوير البرنامج وقتذاك، ثم عدّد ما كتبه للدراما التلفزيونية بينها «مذكرات العيدروسي» و»العيدروسي وزوجته».

وانتقل إلى محطة أخرى هي تأسيس فرقة المسرح العربي في المرحلة الأولى مع الرائد المسرحي المصري زكي طليمات، ومشاركته في باكورة أعمال الفرقة «صقر قريش» مع زملائه عبدالحسين عبدالرضا وغانم الصالح وسعد الفرج وعبدالرحمن الضويحي وخالد النفيسي ومريم الصالح ومريم الغضبان وغيرهم.

وصرح جابر أن هناك جزءا ثانيا للمسلسل الكوميدي «سوق الحريم» الذي يعرض حالياً على عدد من الفضائيات الخليجية، وتدور أحداثه حول أربع سيدات يعملن في سوق الحريم. والعمل من تأليف أيمن الحبيل وإخراج حسين أبل، ويشارك في بطولته إلهام الفضالة وسعاد علي وهيا الشعيبي ورزيقة الطارش وفخرية خميس وشهاب حاجيه.

back to top