أعاد نادي الزمالك آماله في التأهل للمربع الذهبي الإفريقي، بعدما نجح في تحقيق أول فوز له في دور المجموعات على حساب أورلاندو الإفريقي بنتيجة 2/ 1 ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري المجموعات.

Ad

نجح فريق الزمالك في كسر العقدة التي طاردت الأبيض 5 سنوات في دوري المجموعات لأبطال إفريقيا، بعدما تغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة لدور الثمانية بالبطولة في نسختها الحالية.

كان الزمالك فشل في تحقيق أي انتصار بدور الثمانية "مرحلة المجموعات" بالبطولة الإفريقية منذ 5 سنوات كاملة، حيث كان الفوز الأخير له في موسم 2008، وذلك على ديناموز هراري بطل زيمبابوي يوم 3 أغسطس 2008، بهدف عمرو الصفتي في الجولة الثانية لدور المجموعات، ومنذ ذلك التاريخ لم يحقق الزمالك أي انتصار إفريقي بدور المجموعات.

بدأ الزمالك اللقاء بهجوم مكثف بهدف إحراز هدف مبكر، لينجح أحمد عيد عبد الملك في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 6 من ضربة جزاء احتسبت لمصلحة شيكابالا بعد عرقلته من جانب مدافع أورلاندو، وفي الدقيقة 10 يشهر الحكم الإيفواري نورمانديز أول كروت المباراة ضد صلاح سليمان للمخالفة ضد اللاعب باسيلا، وفي الدقيقة 34 يدرك أورلاندو التعادل عن طريق باكيلا بتصويبة خدعت عبد الواحد السيد، بعد ارتطامها بمحمود فتح الله في طريقها للمرمى.

هدف الفوز

وفي الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الثاني، يحرز صلاح سليمان هدف الزمالك الثاني برأسه بعد خطأ فادح من الحارس سينزو ميويا الذي تخطته ركنية عمر جابر بشكل ساذج، وفي الدقيقة 83 يجري طولان أول تغييرات الزمالك بنزول إسلام عوض وخروج أحمد عيد، لتحقيق زيادة عددية في وسط الملعب والتقليل من ضغط المنافس، وفي الدقيقة 88 ينقذ عبد الواحد السيد الزمالك ويحافظ على الفوز، بعد تصديه لانفراد صريح من باسيلا، وفي الدقيقة 90 يخرج شيكابالا ويشارك حازم إمام ويحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتا محتسبا بدل الضائع تمر وسط كر وفر بين لاعبي الفريقين، حتى يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً فوز الزمالك.

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الأخير متساوياً مع ليوبارد الكونغولي صاحب نفس الرصيد في المركز الثالث متقدماً بفارق الأهداف، ليملك الأبيض فرصاً في حجز إحدى بطاقتي التأهل، خاصة أنه سيخوض المباراتين المتبقيتين داخل مصر أمام الأهلي وليوبارد.