الحجرف زار طالبات «الفيديو»: سنوقف الممارسات الخاطئة

نشر في 24-09-2013 | 00:03
آخر تحديث 24-09-2013 | 00:03
No Image Caption
التحقيق جارٍ مع المعلمات وعقوبات حازمة بحقهن بحسب القانون
أكد وزير التربية د. نايف الحجرف أن إجراءات حازمة ستتخذ في حق المعلمات اللاتي قمن بتصوير الطالبات والسخرية منهن.
تعهّد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف بوقف الممارسات الخاطئة في المدارس، وحفظ قدسية المؤسسات التعليمية وخصوصيتها، مشيراً إلى أن إجراءات حازمة ستتخذ بحق العاملين في المدارس في حال كان هناك تجاوز أو إساءة للطلبة.

وقال الحجرف في تصريح للصحافيين خلال زيارته أمس لطالبات اليوتيوب في منطقتي حولي والفروانية، إن "التحقيق سيأخذ مجراه وستصدر العقوبة من الجهات القانونية وفق أنظمة الوزارة ولوائحها بحق المعلمات الساخرات، وكل من يثبت تورطه في مثل هذه الأمور"، منوها إلى أن الجهات القانونية في "التربية" تباشر التحقيق في الموضوع، وسيتم إيقاع العقوبات على المتورطات بما يسمح به القانون واللوائح.

ووجّه الحجرف حديثه إلى والد طالبة الفروانية قائلا "أبناؤكم أبنائي وهم أمانة في أعناقنا جميعاً، وأنا المسؤول الأول عن سلامتهم، وقد أصدرنا نشرة إلى جميع المدارس بعدم التصوير، فنحن كأولياء أمور لا يمكن أن نقبل بتصوير أبنائنا في موقف غير مناسب".

ووصف الحجرف تلك الحوادث بقوله "ربّ ضارة نافعة"، فما حدث يدفعنا إلى تعقّب القصور والعمل على تهيئة طلبتنا نفسياً وتربوياً، ولن نجامل في تلك الحوادث، مبيناً "ما أحببت زيارة الطالبات في مدرسة مشرف لكي لا أعطي الموضوع بعداً اجتماعياً ونفسياً".

وفي موضوع أخر، أكد الحجرف أن الوزارة تعمل على متابعة الوضع القائم في المدارس الخاصة، موضحا أنه تم تكليف مدير ادارة التعليم الخاص محمد الداحس بإعداد تقرير مفصل يتضمن جميع الشكاوى الواردة تجاه هذه المدارس.

وبيّن الحجرف عدم قدرة الوزارة على توحيد الزي المدرسي بين طلبة المدارس الحكومية ونظرائهم في المدارس العربية، التي تتعامل مع شركات خاصة لتوريد هذه الملابس، مشيراً إلى أن الوزارة معنية بما يجري في هذه المدارس ومسؤولة عنه في إطار المنظومة التعليمية الواحدة.

إلى ذلك كشف مصدر تربوي عن انتهاء الجهات القانونية في المنطقتين من إعداد التقارير النهائية، وقد ترفع إلى الوزير اليوم (أمس) متضمنة حجم العقوبة المناسبة للفعل.

back to top