الداخلية المصرية: عملية اقتحام كرداسة تأتي تنفيذا لأوامر النيابة

نشر في 19-09-2013 | 13:24
آخر تحديث 19-09-2013 | 13:24
No Image Caption
قال وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم ان عملية اقتحام كرداسة تأتي تنفيذا لأوامر صادرة من النيابة العامة بضبط عدد من "العناصر الارهابية الهاربة والمتورطة" فى واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة التى راح ضحيتها 11 ضابطا وفردا.

وأكد ابراهيم في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الأمن نجحت فى احكام قبضتها على مركز شرطة كرداسة وعدد من الشوارع الرئيسية بها وتواصل تقدمها في كافة أرجائها.

وأشار الى أن قوات الأمن نجحت كذلك فى "القاء القبض على عدد من العناصر الاجرامية وبحوزتهم كمية من الأسلحة النارية المتنوعة والقنابل اليدوية" مؤكدا أن قوات الأمن "ستواصل العملية حتى تصفية كافة البؤر الاجرامية والارهابية"الموجودة بكرداسة.

واعتبر وفاة مساعد مدير أمن الجيزة اللواء نبيل فراج خلال مشاركته فى العملية الأمنية الموسعة التى تشنها قوات الأمن بالاشتراك مع القوات المسلحة في كرداسة "تزيد القوات عزيمة واصرارا على ملاحقة وضبط كافة العناصر الارهابية والاجرامية الموجودة وتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصرى".

في هذه الاثناء ذكر التلفزيون المصري أنه تم اطلاق سراح 20 اعلاميا احتجزهم مسلحون بكرداسة مدة ثلاث ساعات وأن جميع المداخل المؤدية الى المنطقة مغلقة تماما من قبل قوات الجيش والشرطة.

واشار التلفزيون الى القاء القبض على أحمد عويس المتهم بقتل مأمور قسم كرداسة خلال حادث الهجوم علي مركز شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي والذي راح ضحيته 11 ضابطا وفردا وذلك عقب فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".

back to top