البحرين: إبطال مفعول قنبلة محلية الصنع

نشر في 18-09-2013 | 00:02
آخر تحديث 18-09-2013 | 00:02
No Image Caption
السلطات تحيل قيادياً معارضاً إلى النيابة... و«الوفاق» تتهمها بالتصعيد
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان أمس، أنها تمكنت من إبطال مفعول قنبلة محلية الصنع وضعت في شارع الشيخ سلمان في مدينة عيسى.

وقالت «الداخلية» إنها تمكنت من إبطال مفعول القنبلة بعد ورود بلاغ يفيد بالاشتباه في جسمين غريبين في الموقع ذاته، مضيفة أنه تبين أن الجسم الأول هو قنبلة وهمية، في حين أن الثاني قنبلة محلية الصنع مصنوعة من اسطوانة غاز موصولة بأسلاك.

من جهة ثانية، اعلنت السلطات البحرينية أمس احالة القيادي في جمعية الوفاق الشيعية المعارضة خليل مرزوق الى النيابة العامة، فيما اكد مسؤول في المعارضة ان مرزوق متهم بالتشجيع على اللجوء الى العنف.

ونشرت وزارة الداخلية تغريدة على موقع «تويتر» نقلت فيها عن مدير عام شرطة المنطقة الشمالية قوله انه تم «استدعاء خليل مرزوق الى مقر المديرية وأحالته الى النيابة العامة». من جهتها، قالت جمعية الوفاق التي يشغل مروزق منصب المساعد السياسي لأمينها العام، ان القيادي المعارض الذي كان في السابق نائبا لرئيس مجلس النواب، استدعي الى مركز الشرطة في البديع ثم نقل الى النيابة العامة. وفي بيان حصلت وكالة «فرانس برس» على نسخة منه، اعتبرت الجمعية التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في المملكة ان «هذا الاستدعاء يمثل استهدافا صريحا للعمل السياسي في البحرين ويعكس المساعي المحمومة من النظام نحو مزيد من التأزيم والتصعيد».

من جهته، قال النائب السابق عن جمعية الوفاق علي الاسود ان مرزوق احيل الى النيابة العامة بتهمة «تشجيع الشباب على اللجوء الى العنف والى السعي لقلب نظام الحكم». وكان مرزوق احد النواب الشيعة الـ 18 الذين استقالوا في فبراير 2011 بعيد انطلاق الاحتجاجات ضد الحكم.

وكان مرزوق اعتبر أمس الأول تعليقا على إعلان وزارة العدل البحرينية أنها ستقوم باجراءات لحل «المجلس الإسلامي العلمائي» الشيعي ان الوزارة تعمل على «توتير العلاقة بين الحكم والطائفة الأكبر في البحرين» على حد قوله.

وكانت وزارة العدل البحرينية أعلنت أمس الأول انها بدأت خطوات قضائية لوقف أنشطة «المجلس الإسلامي العلمائي».

(دبي ــ أ ف ب)

back to top