السالمية أحرج القادسية رغم خسارته

نشر في 10-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2013 | 00:01
No Image Caption
انتزع فريق القادسية فوزا صعبا من السالمية أمس الأول، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، وتقام اليوم مباراتان، حيث يلتقي الكويت مع خيطان، والقرين مع الشباب، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
أحرج فريق السالمية نظيره القادسية رغم خسارته بفارق هدف واحد 21-20، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان القادسية أنهى الشوط الاول لمصلحته 14-8، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتصدر الترتيب مؤقتا، بينما بقي السالمية بنقطتين.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة في نصف الشوط الأول، لكن سرعان ما دنت الأفضلية للأصفر بفضل دفاعه الجيد وتألق حارسه فهد كرم في الذود عن مرماه، وفي الهجوم برز صالح الجيماز "صانع الألعاب" بقيادة هجماته، مستغلا المساحات بين مدافعي السماوي الذين تركوه على "راحته" ليتقدم الأصفر 14-8 في نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني، نشط السالمية وتمكن من غلق المساحات بين المدافعين، مستغلا غياب الجيماز الذي أراحه المدرب، وكان من اللافت تألق الجناح الأيسر للسالمية محمد البلوشي الذي كون ثنائيا خطيرا مع الحارس علي صفر في تنفيذ الهجمة المرتدة بإتقان دون أن يتمكن لاعبو القادسية من إيقافه أو حتى الحد من خطورته.

وفي مباراة أخرى أمس الأول، أحرز جراح العنزي هدفا قاتلا في الثانية الأخيرة قاد به الصليبيخات إلى الفوز على كاظمة بنتيجة 29-28، ليحصد أول فوز لفريقه ويتساوى الفريقان بنقطتين.

الكويت والقرين

وتختتم اليوم في السادسة والنصف مساء منافسات الجولة الثالثة، عندما يستهل فريق الكويت حملة دفاعه عن لقبه في البطولة بلقاء خيطان، وتسبقه في الخامسة مساء مباراة القرين مع الشباب.

في المباراة الأولى، يسعى الكويت لتحقيق فوزه الأول على حساب خيطان بنقطتين، في مباراة تبدو فيها كفة الأبيض أرجح للفارق الكبير بين مستوى الفريقين.

أما المباراة الثانية بين القرين والشباب فمن المتوقع أن تشهد ندية كبيرة بينهما، خاصة بعد المستوى الذي ظهر به القرين في البطولة العربية، وكذلك المستوى المميز للشباب في المباراتين الماضيتين التي فاز فيهما على الصليبيخات واليرموك.

يذكر ان مباريات الكويت والقرين تم تأجيلها في الدوري العام، بسبب مشاركتهما في بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثلاثين للأندية أبطال الدوري التي توج بلقبها النور السعودي.

back to top