الإذاعة كشفت عن دورتها الرمضانية لمحطاتها المختلفة

نشر في 05-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:02
No Image Caption
ستحمل شعار «برامجنا غير في شهر الخير»

تحت شعار «برامجنا غير في شهر الخير» أعلنت المحطات الإذاعية الكويتية دورتها الرمضانية الخاصة بشهر رمضان.
عقد الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى مؤتمراً صحافياً أمس الأول في ديوانية التلفزيون بوزارة الإعلام، للإعلان عن دورة  البرامج الرمضانية على محطات إذاعة دولة الكويت المختلفة، بحضور الشيخ دعيج الخليفة والفنانين الكبيرين إبراهيم الصلال وجاسم النبهان، وزهرة الخرجي، والشاعرة فاتن عبدالعزيز، والإعلاميين علي حسن ومطلق نصار، وكانت عريفة المؤتمر المذيعة منيرة عاشور.

بدأ الحديث وكيل الإذاعة يوسف مصطفى قائلاً: «سنواصل العطاء بهذا الدرب الإعلامي الكبير، بتوجيهات من وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح، فنحن أسرة واحدة، وجسد واحد من ممثلين وفنانين وإعلاميين وصحافيين وموظفين ومسؤولين ومذيعين ومذيعات». شاكراً بدوره رجال الصحافة الذين يبرزون جهود المؤسسة الإعلامية سواء الإذاعة أو التلفزيون.

أما مدير إدارة التنسيق والمتابعة سعد الفندي فقد أشار الى خطة اذاعة دولة الكويت بشأن برامج المسابقات التي ستكون على مدار الشهر الفضيل، وتخصص خمسة أيام في الاسبوع لكل محافظة من محافظات دولة الكويت الست، إذ ينتقل خلالها البرنامج من محافظة إلى أخرى.

من جهته، أشار مدير إذاعة البرنامج العام طلال السبيعي إلى أن الدورة تتضمن 66 برنامجاً، من بينها خمسة مسلسلات درامية، لنخبة من نجوم الكويت، هي: «دلال وزوجة طلال» بطولة حياة الفهد إخراج محمد العلوي، و»مباركين عرس الاثنين» بطولة سعد الفرج وسعاد عبدالله وحياة الفهد وجاسم النبهان، وإخراج أحمد الشطي، و»رسائل الغضب والغفران»، و»علي بابا والأربعين حرامي» إخراج أسامة المزيعل، و»محامي الفريج» إخراج يوسف الحشاش. إضافة إلى برامج أخرى بينها «صباح الخير يا كويت» و»مع الأسرة».

بدوره، تحدث إبراهيم ماتقي بالإنابة عن مدير إذاعة البرنامج الثاني بدر الطراروة، مشيراً إلى أن الدورة تضم 10 برامج مباشرة، إضافة إلى 62 برنامجاً تسجيليا، تحتوي على مختلف الفئات التنموية والمنوعة والدينية والأدبية والاجتماعية والتراثية والثقافية.

أما مراقب محطة «كويت FM» خديجة دشتي، فقد أشارت إلى أن الدورة البرامجية تحتوي على 18 برنامجاً، من بينها مسابقات «30 ثانية» يعتمد على ترتيب الحروف خلال 30 ثانية من إعداد وتقديم مشعل الشايع ومحمد طاحون، و»كويت والعرب» الذي يتعرض لعادات وتقاليد الشعوب من تقديم خالد أمين وأحمد ماتقي، و»رمضان وبس» تقديم منيرة عاشور.

كما استعرض خالد السويدان بالإنابة عن مراقب محطة الغناء القديم ماجدة الطخيم، برامج البث المباشر وهي: «ألحان وكلمات» تقديم حبيبة العبدالله وعبدالله العمار، و»أغاني زمان» تقديم نَيْله عبدالله وفاطمة الطباخ، «بشتخته» خالد السويدان وزينب خان، «ليالي رمضانية» تقديم نادية مال الله وهاشم أسد، و»محطات منوعة» تقديم مشعل معرفي وعزيزة الاستاذ، و»كلمات من الماضي» تقديم حنان حمود وبراك المرجاح.

وقال مراقب إذاعة برنامج القرآن الكريم سمير الغريب إن الدورة تشتمل على ختمات مرتلة لمشاري العفاسي وماهر المعيقلي وحمد سنان ومحمد أيوب وياسر المزروعي وأحمد الطرابلسي وغيرهم، وبرامج دينية منها «العيش مع القرآن» إعداد وتقديم جمال القرشي، و»حياة النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان» تقديم حسن الهاملي، و»مسائل الصيام» إعداد وتقديم أحمد شعيب ود. أحمد النصف، و»تويتر رمضاني» إعداد وتقديم طارق الدرباس وأحمد بوعركي.

back to top