«النقابة طلبت استثناء رئيسها وأمين السر من نظام تسجيل الدخول»

Ad

أكد الملا أن «السكنية» ستوزع الوحدات السكنية في منطقتي الخيران الجديدة وصباح الأحمد بعد إجازة عيد الفطر، مشددا على أن المؤسسة ملتزمة بالجدول الزمني لتسليم المشاريع الإسكانية.

كشف مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا أن المؤسسة فرزت التحالفات في منطقة منخفضة التكاليف ومنطقة الخيران، مشيرا الى استدعاء هذه الشركات لتوقيع عقود معها بعد دراسة عروضها، ومن ثم اختيار الشركة المناسبة ليتم تأسيس شركة لادارة هذه المدن.

وقال الملا، في تصريح صحافي امس، إن المؤسسة ستقوم بعد عطلة عيد الفطر المبارك بتوزيع الوحدات السكنية في منطقتي الخيران الجديدة وصباح الاحمد، مضيفا انه سيتم قريبا اعلان المشاريع الاخرى، ومنها توسعة الوفرة، مؤكدا ان المؤسسة ملتزمة بالبرنامج الزمني للتوزيع، مشيرا الى وجود تأخير مدة شهرين في مشروع غرب عبدالله المبارك.

تأخير بسيط

وعن اتهام حملة "ناطر بيت" احدى الشركات التي تقود احد المشاريع الاسكانية بأنها لا تلتزم بالجدول الزمني لتسليم المشاريع، وسكوت المؤسسة تجاه ذلك، قال الملا: "نعم هناك تأخير في بعض المشاريع نتيجة لظروف خارجة عن ارادتها، لعدم وجود دراكين في المناطق الجنوبية ما يدفعهم لاخذ بعضها من المناطق الشمالية، وهذه مسافات طويلة تسبب التأخير البسيط". وشدد على انه رغم هذا التأخير لكنها ملتزمة بالجدول الزمني، مشيرا إلى ان "التأخير امر طبيعي في ظل ظروف طارئة، وابرزها منطقة صباح الاحمد، واستلمنا دفعة مؤخرا، وسيتم توزيعها بعد اجازة العيد".

وعن كيفية تعامل المؤسسة مع البيوت الشعبية بعد الانتهاء من منطقة منخفضة التكاليف، ذكر: "لا شيء حتى الانتهاء من بنيان منطقة منخفضة التكاليف حسب القانون، ومن ثم العمل على نقل المعنيين الى هناك"، مبينا انه لا يوجد اي جدول زمني حتى الآن لحين بدء الشركة في عملها.

اعتصام

وعن تهديد النقابة باعتصام تجاه نظام البصمة الجديد، اوضح الملا ان "نظام البصمة لم يحدث عليه اي تغيير، وما حدث هو تسجيل الدخول بالبطاقة بدلا من التوقيع للحضور والانصراف، وانا شخصيا اقوم به، وبالتالي لا احد يستثنى من ذلك".

وزاد ان "النقابة قدمت طلبا لاستثناء اثنين من الموظفين هما رئيس النقابة وامين سرها، ونحن نشجع العمل النقابي المنظم، الذي لا يستغل للاعمال غير السليمة، ونحن نقابيون قبل ان نكون قياديين".

وحول تقدم حملة متطوعين في المؤسسة بطلب الى ادارة التخطيط العليا لانشاء ناد للموظفين بعيدا عن النقابة، تابع: "ليس لنا علاقة، ونحن مع اي شيء يدعم الموظفين، فنحن بالنهاية موظفون".

وبشأن قبول طلبهم من عدمه، اكد انه اذا كان هناك عدد كبير من المهندسين والموظفين في هذا النادي، ويمارسون حقوقهم لحماية الموظفين "فليس لدينا اي مانع واي مشاكل تجاه ذلك، ونحن مع اي جهة تمثل الموظفين، ويفضل ان يتم التفاهم في ذلك مع نقابة المؤسسة".