الغربللي يخطف الفوز للكويت من القرين

نشر في 24-01-2013
آخر تحديث 24-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أثبت فريق الكويت علو كعبه بفوزه على نظيره القرين بفارق هدف قاتل سجله نجمه عبدالله الغربللي في آخر 5 ثوان من عمر اللقاء، الذي جمع الفريقين أمس في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.
خطف عبدالله الغربللي هدفا في آخر خمس ثوان انتزع به فوزاً غالياً وصعباً للكويت من غريمه القرين بنتيجة 23-22 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

وكان القرين أنهى الشوط الأول لمصلحته 14-8 ليواصل الكويت صدارته لجدول ترتيب بـ 24 نقطة بينما القرين في المركز الرابع بـ18 نقطة.

ورغم البداية القوية للكويت عندما تقدم 4-1 في أول أربع دقائق بعد أن اعتمد على الدفاع المتقدم 3-3 واستغلال التشكيلة الخاطئة التي بدأ بها القرين اللقاء، مما أجبر مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي على طلب وقت مستقطع عدل فيه التشكيلة الهجومية، لتدنو الأفضلية بشكل كامل للقرين بفضل الدفاع الجيد وتألق المخضرم عبدالرزاق البلوشي في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم الخاطف عن طريق يوسف شاهين وسعد سالم.

وزاد الأداء الفردي وكثرة التغييرات للكويت سيطرة القرين لينهي الشوط لمصلحته.

تغييرات حجازي

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب الكويت حجازي بيعقوب عيسى الذي أعاد الاتزان لدفاع الابيض، وأعاد الجماعية للهجوم تحت قيادة عبدالله الخميس وتألق أبناء الغربللي خاصة محمد والحارس تركي الخالدي في الذود عن مرماه، لتظل المقدمة بيضاء حتى قرب نهاية الوقت الاصلي للمباراة عندما أدرك القرين التعادل 22-22 عن طريق حسين صيوان، ليطلب حجازي وقتاً مستقطعاً نظم فيه صفوفه، ويسجل عبدالله الغربللي هدفاً في آخر 5 ثوان منح به أهم 3 نقاط لفريقه في مشوار البطولة.

العربي فاز على الشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، تغلب فريق النادي العربي على منافسه الشباب بنتيجة 31-24، بعدما أنهى الشوط الاول لمصلحته 13-9، ليرفع الاخضر رصيده الى 18 نقطة ارتقى بها إلى المركز الثالث بفارق الاهداف، بينما بقي الشباب في المركز الـ11 بـ7 نقاط.

ونجح فريق السالمية في استعادة نغمة الفوز مجدداً على حساب خيطان، بالفوز عليه بنتيجة 27-21، بعدما انهى الشوط الاول لمصلحته 11-10، ليرفع السالمية رصيده الى 10 نقاط ارتقى بها الى المركز الثامن، وبقي خيطان بثلاث نقاط في المركز قبل الاخير.

back to top