واصل يوفنتوس مطاردة روما المتصدر بفوزه على ضيفه ميلان 3-2 أمس الأول في قمة وختام المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Ad

على استاد يوفنتوس بمدينة تورينو، حافظ يوفنتوس على سجله خاليا من الهزائم في الموسم الحالي وحقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نابولي وبفارق نقطتين خلف روما المتصدر.

ولم يتوقع أكثر المتفائلين أن تأتي البداية بهذه الإثارة البالغة حيث جاء هدف التقدم لميلان من أول هجمة للفريق وبعد 19 ثانية فقط من بداية اللقاء.

وتناقل لاعبو ميلان الكرة بشكل سريع للغاية ثم مرر أنتونيو نوتشيرينو الكرة بينية من خارج المنطقة إلى مونتاري الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليلعبها المهاجم الغاني مباشرة بتسديدة زاحفة إلى داخل المرمى على يمين الحارس العملاق جانلويجي بوفون الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وأثار الهدف المبكر حفيظة يوفنتوس الذي اندفع في الهجوم بحثا عن هدف التعادل حيث تبادل الهجمات في بداية رائعة ومثيرة لهذه المباراة.

ولم يجد نيغل دي يونغ لاعب ميلان بدا من استخدام الخشونة لإيقاف انطلاقة الأرجنتيني كارلوس تيفيز المندفع في اتجاه منطقة الجزاء في الدقيقة 14 ليحتسبها الحكم ضربة حرة على حدود قوس منطقة الجزاء ويوجه لدي يونغ الإنذار الأول في المباراة.

 

بيرلو يعادل النتيجة

 

وسدد أندريا بيرلو الضربة الحرة بشكل رائع لتمر الكرة من فوق الحائط البشري الدفاعي وتلمس يد أبياتي وتخترق المرمى ليكون هدف التعادل الثمين ليوفنتوس في الدقيقة 15.

وواصل يوفنتوس هجومه في الدقائق التالية وسدد تيفيز كرة قوية من داخل حدود المنطقة لكنها ارتطمت بأحد المدافعين لتخرج إلى ركنية أسفرت عن فرصة أخرى في غاية الخطورة ولكن الحظ عاند فريق السيدة العجوز.

وأعاد ميلان ترتيب أوراقه سريعا وعاد لمبادلة مضيفه الهجمات ولكن هجماته افتقدت للخطورة الحقيقية.

وضغط تيفيز على دفاع ميلان واستغل أحد الأخطاء وكاد يسجل هدف التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 22 لولا تدخل الحارس أبياتي في الوقت المناسب حيث شتت الكرة.

ورد ميلان بهجمة منظمة في الدقيقة 26 أنهاها كريستيان زاباتا بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة ولكن بوفون تألق هذه المرة وأبعدها ببراعة إلى ركنية لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 41 فرصة خطيرة لميلان لكنها لم تسفر عن شيء وارتدت الهجمة سريعا لصالح يوفنتوس الذي طالب بضربة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ ضد اللاعب.

ورد ميلان بفرصة أخرى في الدقيقة 43 أنهاها أليساندرو ماتري بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ميلان يحاول التعويض

 

وبدأ ميلان الشوط الثاني بمحاولة للتحكم في إيقاع اللقاء وامتصاص حماس المنافس من خلال مجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ريكاردو مونتوليفو بتسديدة من مسافة بعيدة ولكن في يد بوفون في الدقيقة 47.

ورد أرتورو فيدال بتسديدة مماثلة في الدقيقة 49 لمست يد أبياتي في طريقها إلى خارج المرمى لتكون ضربة ركنية لم تستغل.

وكاد ميلان يخطف هدف التقدم في الدقيقة 52 اثر هجمة منظمة وتمريرة بينية من ماتري وضعت البرازيلي روبينيو في مواجهة بوفون مباشرة حيث لعب روبينيو الكرة مباشرة ولكنها ارتطمت ببوفون وخرجت لركنية لم تستغل أيضا.

ولعب بول بوغبا بدلا من سيموني بادوين في صفوف يوفنتوس بداية من الدقيقة 55.

ونزل سيباستيان جيوفينكو بدلا من فابيو كوالياريلا بفريق يوفنتوس في الدقيقة 67 لتنشيط أداء الفريق.

 

جيوفينكو يحرز الهدف الثاني

 

وبعد دقيقتين فقط من نزوله، سجل جيوفينكو هدف التقدم للفريق اثر هجمة منظمة ليوفنتوس وتمريرة وصلت إليه داخل حدود منطقة جزاء ميلان ليراوغ بمهارة فائقة ويسدد الكرة زاحفة من بين ثلاثة مدافعين إلى داخل المرمى في الدقيقة 69.

وضاعف المدافع فيليب ميكسيس من صعوبة اللقاء على ميلان عندما تعرض للطرد في الدقيقة 74 للخشونة الزائدة مع جيوفينكو نفسه.

وسدد بيرلو الضربة الحرة لتمر فوق الحائط البشري الدفاعي مجددا، لكنها ارتدت من العارضة إلى كيلليني الذي تابعها بتسديدة مباشرة في المرمى قبل عودة الحارس أبياتي لمكانه في وسط المرمى ليكون هدف الاطمئنان ليوفنتوس في الدقيقة 75.

ورغم هذا، لم ييأس ميلان وواصل محاولاته لتعديل النتيجة ونجح في تقليص الفارق عندما استغل مونتاري بعض التراخي في دفاع يوفنتوس وخطف الكرة في الدقيقة 90 وانطلق بها قبل أن يسددها قوية على يمين الحارس بوفون إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثاني له والثاني لفريقه أيضا. وفي مباراة اخرى تعادل لاتسيو مع فيورنتينا سلبيا ليحافظ الفريقان على موقعيهما في المركزين السابع والسادس برصيد 11 و12 نقطة على الترتيب.