واشنطن تطلب عون طهران في قضية ليفنسون

نشر في 10-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية ويختبر 3 صواريخ جديدة
أعلن البيت الأبيض مساء أمس الأول، انه ينتظر من إيران أن تساعد في العثور على روبرت ليفنسون العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي «أف بي أي» الذي فقد في إيران منذ نحو ست سنوات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاي كارني عشية الذكرى السادسة لاختفاء اثر العميل السابق إن «الحكومة الإيرانية سبق ان عرضت تقديم المساعدة (إلينا) من أجل تحديد مكان ليفنسون، ونحن ننتظر بفارغ الصبر هذه المساعدة حتى وإن كنا على خلاف في مسائل أخرى». وأضاف: «هذه السنة نجدد التزامنا إعادته إلى دياره ومحبيه».

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي كرر أمس الأول، إعلانه جائزة بقيمة مليون دولار لمن يقدم معلومات تفضي إلى معرفة مكان عميله السابق.

وأعلن الـ«أف بي أي» في بيان انه «في الثامن من مارس 2007 توجه ليفنسون إلى جزيرة كيش في إيران بصفته محققاً خاصاً. ومنذ اليوم التالي في التاسع من مارس لم يشاهده أحد ولم يُسمع عنه أي شيء».

على صعيد آخر، أعلن نائب قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، أنه سيتم اختبار 3 أنواع جديدة من الصواريخ في القريب العاجل.

وبدأت القوة البرية للجيش الإيراني مناورات أمس، لمدة 3 أيام في منطقة خوزستان تحت عنوان «خاتم الأنبياء» بمشاركة جميع الوحدات الموجودة في جنوب غرب البلاد، ومن ضمنها وحدات مدرّعة ومدفعية.

(واشنطن، طهران - أ ف ب، رويترز)

back to top