الكويت يتأهل للدور الثاني في كأس «الآسيوي»

نشر في 11-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 11-04-2013 | 00:02
ليلة «خميس»
الأبيض أول المتأهلين بخماسية في تاداز
نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت في حسم تأهله، ورفع رصيده إلى النقطة ١٢ في جدول ترتيب المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بتغلبه على ضيفه ريغر تاداز بخماسية نظيفة.

ضرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت بقوة عندما اكتسح ضيفه ريغر تاداز الطاجيكي بخماسية نظيفة، جاءت جميعها في الشوط الثاني رافعا رصيده إلى النقطة ١٢ في صدارة المجموعة، ليصبح أول المتأهلين من المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

دخل الأبيض بضغط كبير منذ البداية بغية تسجيل هدف مبكر يضعه في منطقة الأمان، وشن عدة هجمات قادها عصام جمعة وروجيرو في المقدمة، ومن خلفهما على الأطراف فهد العنزي ووليد علي.

وكان التهديد الأول من جانب الأبيض بعد مرور دقيقتين فقط عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة من قبل روجيرو، استطاع حارس مرمى تاداز يورداشييف السيطرة عليها بصعوبة.

وبعد مرور الربع ساعة الأول، تمكن الفريق الضيف من امتصاص الضغط المبكر وترتيب أوراقه من جديد، الأمر الذي منحه أفضلية واضحة في الوصول لمرمى الأبيض، بالرغم من عدم وجود فرص محققة للتسجيل.

بعدها هدأت المباراة بشكل كبير مع انحصار اللعب في منتصف الملعب وغياب الخطورة من الطرفين، لينتهي الشوط دون أي فرصة حقيقية تذكر.

خميس الورقة الرابحة

ومع بداية الشوط الثاني أشرك مدرب الأبيض الروماني إيوان مارين المهاجم عبدالهادي خميس بدلا من وليد علي في تبديل مبكر، وذلك لتدعيم الجانب الهجومي الغائب بشكل تام عن مجريات الشوط الأول.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط هيأ فهد العنزي فرصة تسجيل هدف محقق اثر مجهود فردي جميل في الجهة اليمنى راوغ من خلاله المدافع، ومرر كرة عرضية متقنة إلى خميس الذي سددها فوق عارضة مرمى تاداز.

وواصل الأبيض ضغطه حتى الدقيقة 57 التي شهدت افتتاح التسجيل بعد عرضية من عبدالله البريكي هيأها خميس بصدره أمام زميله عصام جمعة الذي أودعها الشباك بكل سهولة.

مهرجان أهداف

وفي الدقيقة 70 نجح عبدالهادي خميس في صناعة الهدف الثاني، بعد عرضية جميلة لعصام جمعة الذي وضعها رأسية في مرمى تاداز الخالي، ليعود الأبيض ويعادل نتيجة مباراة الذهاب بتسجيل روجيرو الهدف الثالث بتسديدة قوية بيسراه مرت من تحت يد يورداشييف.

وفي الدقيقة ٧٩ ترجم الأبيض أفضليته وأحرز رابع أهدافه عن طريق عبدالهادي خميس بعد مجهود فردي انفرد على أثره ووضع كرة جميلة في الزاوية اليسرى لمرمى تاداز، ليقسو بعدها شادي الهمامي على الفريق الضيف ويحرز في الدقيقة ٨٢ خامس أهداف الأبيض، مستغلاً عرضية عبدالله البريكي، التي سددها رأسية في شباك الحارس يورداشييف.

وكان بإمكان خميس وجمعة زيادة الغلة لو أحسنا لتعامل مع الهجمات في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بنتيجة عريضة لمصلحة الكويت.

back to top