«الكهرباء» تحتفل بتخرّج متدربي «الحرس الوطني»

نشر في 11-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2013 | 00:01
No Image Caption
الجسار: البروتوكول التعاوني بين الجهتين يصب في المصلحة العامة لضمان استمرارية خدمة الطاقة
أقامت وزارة الكهرباء والماء أمس الأول في منتجع صحارى، حفل تخرج الدورة الأولى لتدريب عسكريي الحرس الوطني على منشآت ومعدات الكهرباء والماء، والتي تأتي بالتعاون بين الوزارة والحرس الوطني، ضمن إطار تعاون الجهات الحكومية.

خرَّجت وزارة الكهرباء والماء أمس الأول، أول دفعة من متدربي الحرس الوطني على آليات ومعدات ومحطات الكهرباء والماء، للاستفادة منهم وقت الأزمات والحروب، والتي أقيمت في منتجع صحارى تحت رعاية وحضور وكيل الوزارة المهندس أحمد الجسار.

وبهذه المناسبة، قال الوكيل أحمد الجسار إن هذا التعاون يأتي ضمن إطار تنفيذ التوجيهات السامية الصادرة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بضرورة التنسيق بين أجهزة الدولة من أجل رفعة الوطن، لافتا إلى ان برتوكول التعاون بين الجهات الحكومية جاء ترجمة فعلية لتحويل تلك التوجيهات إلى واقع عملي ملموس، للعمل على إسناد تلك الأجهزة من خلال تدريب وتأهيل كوادر بشرية من منتسبي الرئاسة العامة للحرس الوطني، الذين يتمتعون بالاحترافية وبما يمتلكونه من قدرات وكفاءات لأداء مهامهم، والحرص على المصلحة العامة لتمكنهم من إدارة وتشغيل مرافق وزارة الكهرباء والماء، لضمان استمرارية عملها في كل الظروف، بهدف حماية وتأمين المصالح العليا للدولة.

دورة أولى

وبيّن أن هذه الدورة تعد أولى الدورات التدريبية التي عقدتها الوزارة كإحدى ثمرات بروتوكول التعاون مع الرئاسة العامة للحرس الوطني، مفيدا بأن الرؤية والأهداف الاستراتيجية التي وضعت لهذا البروتوكول جاءت ضمن إطار تعاوني بتوجيهات من القيادة السياسية والعسكرية، لتوطيد العلاقة بين أجهزة الدولة والرئاسة العامة للحرس الوطني، للقيام بدورها في إسناد مرافق الدولة ذات الطابع الفني والاستراتيجي.

وفي ما يتعلق بالدورة التدريبية ومكوناتها، أفاد الجسار بأنها شملت 51 متدربا، وركزت على مجال إدارة وتشغيل شبكة المنشآت المائية، والتعرف على نوعية وجودة المياه، وتشغيل وصيانة ونقل المولدات الكهربائية، لتمكين المتدربين من تأمين ودعم تلك القطاعات في الوزارة خلال أوقات الأزمات والحالات التي تستدعي الإسناد.

“الكهرباء” آمنة

وفي سياق متصل، طمأن الجسار المستهلكين عن وضع الكهرباء هذا العام، قائلا “إن البلاد في حالة أمان ولا داعي للقلق لما تواجهه البلاد في الموسم الصيفي”، مشيرا الى انه إذا احتاجت البلاد إلى الكهرباء فإن الربط الخليجي جاهز لإمداد البلاد مما يحتويه من طاقة.

الحرس الوطني

من جهته، علق العميد ركن فالح العتيبي على نجاح الدورة بالقول “نشهد اليوم حفل تكريم الدفعة الأولى من منتسبي الحرس الوطني الذين تدربوا في وزارة الكهرباء والماء، ضمن ما ينهجه الحرس الوطني من إسناد الجهات والمؤسسات ذات الطابع الاستراتيجي في وطننا الحبيب، منطلقا من خطته الاستراتيجية الخمسية، لنقف مرفوعي الرؤوس يملأنا الفخر والاعتزاز”.

back to top