خاص

شمس لـ الجريدة•: «الصحية» اتفقت على خمس أولويات تحسمها غداً

نشر في 13-01-2013
آخر تحديث 13-01-2013 | 00:01
No Image Caption
ناشد الخالد والجارالله والسفير الكويتي في البحرين متابعة أكبر لقضية كرم
كشف مقرر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية هاني شمس ان اللجنة الصحية ستحدد في اجتماعها الذي تعقده غدا اولويات اللجنة الخمس للستة اشهر المقبلة.

وقال شمس لـ «الجريدة» ان «الاولويات الخمس التي عليها شبه اتفاق من أعضاء اللجنة هي وضع المستشفيات والعلاج في الخارج والتأمين الصحي والجمعيات التعاونية والشباب والرياضة، وسنستمع الى ملاحظات اعضاء اللجنة بشأنها وعما اذا كانوا يرون اولويات اخرى بدلا من بعض هذه الاولويات».

وبين ان اللجنة الصحية عازمة على الانتهاء من المشاريع المدرجة على جدول اعمال اللجنة من قبل المجالس السابقة، ومن بينها الحضانات الخاصة، ورفع تقرير بشأنها الى مجلس الأمة من اجل تمكينه من البت فيها سواء بالموافقة أو الرفض عليها، ومن ثم اسقاطها من على جدول الاعمال.

من جهة أخرى، ناشد شمس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله وسفير الكويت بدولة البحرين تكثيف جهودهم من أجل الاسراع في الافراج عن المواطن الكويتي حسن كرم المحتجز لدى السلطات البحرينية منذ 25 ديسمبر الماضي بتهمة الاساءة الى رجل امن بحريني.

وقال شمس «اعلم ان وكيل وزارة الخارجية والسفير الكويتي بالبحرين يبذلان قصار جهدهما من أجل الافراج عن المواطن الكويتي حسن كرم، الا انني اطالبهما باهتمام أكبر ومتابعة مستمرة حتى يتم تحقيق ما يسعيان اليه، لا سيما أنه لم يفعل شيئا، وان العسكري البحريني هو من تسبب في المشكلة وليس المواطن الكويتي».

back to top