راموس يحلم بمنصة التتويج وكارانكا يتمسك بالأمل

نشر في 04-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2013 | 00:01
No Image Caption
أوضح سيرجيو راموس نجم ريال مدريد ان على زملائه الكفاح لتحقيق المعادلة الصعبة بالتتويج بلقب الليغا, بينما قال كارانكا المدرب المساعد لريال مدريد أن الفوز في المباريات الكبرى يعزز معنويات الفريق ويقوي من عزيمة المجموعة.
طالب المدافع الإسباني الدولي سيرجيو راموس زملائه في فريق ريال مدريد ببذل كل ما بوسعهم في المراحل المتبقية من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشيرا إلى أن المنافسة كانت أكثر صعوبة قبل الفوز على برشلونة 2-1 امس الاول في الليغا.

وأوضح راموس الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 28 من مباراة امس الاول أن المنافسة كانت أصعب عندما كان الفارق مع برشلونة 16 نقطة ولكنه تقلص الآن إلى 13 نقطة قبل 12 مرحلة من نهاية المسابقة.

وأكد راموس، بعد انتهاء المباراة "13 نقطة أفضل من 16 طالما تقلص الفارق منصة التتويج ليست بعيدة جدا، نكون مضطرين للكفاح دائما".

ورفض راموس التعليق على مطالبة البرازيلي أدريانو لاعب برشلونة بضربة جزاء في نهاية اللقاء بدعوى التعرض للإعاقة من قبل راموس نفسه داخل منطقة الجزاء.

وقال راموس "لا أعلم ما إذا كان الاحتكاك مع اللاعب حدث بالفعل. يجب أن أرى الإعادة التلفزيونية بنفسي. لا أرى أنها كانت لعبة حاسمة في المباراة".

وأعرب راموس عن سعادته بتحقيق انتصارين متتاليين على برشلونة في غضون أيام قليلة حيث أسقط فريقه منافسه الكاتالوني 3-1 يوم الثلاثاء الماضي في إياب المربع الذهبي لمسابقة كأس ملك إسبانيا وأطاح به من البطولة.

وقال راموس إن الريال استحق النقاط الثلاث في مباراة امس الاول بعدما نجح في استغلال ثغرات في دفاع برشلونة لتحقيق الفوز رغم التعديلات العديدة التي شهدتها تشكيلة الريال.

وعن المباراة المقررة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي غدا الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، قال راموس "هدفنا هو عبور هذه المباراة واجتياز دور الستة عشر. نحترم الفريق المنافس ولكنه الاحترام الذي يساعدنا على اجتيازه".

كارانكا: لم نحقق

ما يستحق الاحتفال

من جانبه أرجع إيتور كارانكا المدرب المساعد لفريق ريال مدريد نجاح فريقه في مباراتي القمة (الكلاسيكو) إلى "العمل الجاد" في صفوف الفريق.

وأوضح كارانكا، ان فريقه لم يحقق شيئا بعد ليحتفل مشيرا إلى أن الريال عليه أن يواصل العمل لتحقيق ما يستحق الاحتفال، سنتمسك بالأمل.

وقال كارانكا "نعمل يوميا وهذه المباريات تعزز معنوياتنا وتقوي من عزيمتنا".

وكرر مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ما قيل في مؤتمر صحافي للفريق الشهر الماضي وقال "أبلغونا أن الدوري سينتهي هذا الأسبوع. ولكننا كنا نثق فقط فيما نبذله من جهد. والآن، علينا أن نواصل عملنا ولدينا الحافز الذي لا يزال مستمرا".

وأضاف كارانكا أن الانتصارات التي يحققها الفريق تدعم من احترام الفريق لنفسه و"تجعلنا نظل أقوياء".

ورفض كارانكا التعليق على الأخطاء والمشاكل التي يعاني منها برشلونة. وقال "نركز فقط في عملنا ولا نبالي بما يفعله الآخرون".

وعن مشاركة العديد من اللاعبين الاحتياطيين في تشكيلة الفريق الأساسية حيث منح مورينيو الراحة لمعظم العناصر الأساسية استعدادا للمباراة المرتقبة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي يوم الثلاثاء في اياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، أوضح كارانكا أن جميع اللاعبين أظهروا أنهم على قدر المسؤولية.

وأشار كارانكا أن عملية الاستعانة بعدد من اللاعبين الاحتياطيين ليس غريبا وإنما أصبح معتادا في الفريق.

وتجنب كارانكا الحديث عن ضربة الجزاء التي طالب بها البرازيلي أدريانو لاعب برشلونة في نهاية المباراة بدعوى التعرض للعرقلة من قبل سيرجيو راموس مدافع الريال.

(د ب أ)

back to top