قام رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح الصباح بجولة تفقدية هنا اليوم على عدة مواقع شملت القوتين الجوية والبحرية للاطلاع على مجريات أحداث تمرين (درع الجزيرة 9).

Ad

وبدأ رئيس الاركان جولته بزيارة القوة الجوية متمثلة بقاعدتي علي السالم وأحمد الجابر الجويتين وكان في استقباله لدى وصوله آمر القوة الجوية اللواء الركن خميس سلطان الفرحان بعد ذلك توجه رئيس الاركان الى مركز عمليات الجوية لتمرين درع الجزيرة حيث استمع الى ايجاز وشرح مفصل من ضباط القوة الجوية عن مجريات وسيناريو الاحداث التي تم التعامل معها بالتنسيق مع الاشقاء من قوات درع الجزيرة المشتركة.

وأعرب رئيس الاركان عن اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه القوات الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدا ثقته بالقائمين على تنفيذ هذا التمرين في رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات.

من ثم توجه الفريق الركن خالد الجراح الى قاعدة محمد الاحمد البحرية حيث كان في استقباله آمر القوة البحرية العميد الركن جاسم الانصاري قبل أن يتوجه الى مركز عمليات القوة البحرية حيث استمع الى شرح عن أهم المجريات التعبوية وكيفية التعامل معها من قبل ضباط القوة البحرية وكيفية التنسيق مع قوات درع الجزيرة المشتركة في العمليات الدفاعية.

وأشاد رئيس الاركان بما شاهده من تخطيط وتنفيذ وانسجام للقوات بما يعود بالمنفعة على قوات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

رافق رئيس الاركان العامة للجيش في جولته التفقدية عدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار ضباط الجيش.