كاديلاك XTS الجديدة... فضائية باختصار!

نشر في 22-09-2013
آخر تحديث 22-09-2013 | 00:01
قرب عام 2013 على الانتهاء، وبعض شركات السيارات العالمية لم تخرج بجديد يحاكي عقول جيل يبحث عن كل ما هو جديد تزامنا مع التطور العصري الذي نشهده من تقنيات حديثة، إلا أن كاديلاك XTS الجديدة جاءت بلون إلكتروني متطور جداً ليقارع منافسيها بكل قوة وتحد.
«الجريدة» اختارت اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية جديد شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك XTS الجديدة بعد خروجها بأنظمة متطورة وتطعيمها باللمس!
جاءت XTS الجديدة بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.6 لترات يتوافق مع النظام الذكي لنقل السرعة Hydramatic مع تقنية التحكم المغناطيسي للقيادة والتي تعمل كالقطارات المغناطيسية الملتصقة بالسكة الخاصة بها، وذلك لتعزيز الأمان والتحكم، هذا بالإضافة إلى نظام Haldex المذهل والذي ينقل قوة الدفع من الامام إلى الخلف ومن جانب إلى آخر وبالعكس حسب حالة الطريق وخاصة في المنحدرات.

 أما أبرز ما قدمته كاديلاك من ثورة في عالم تطبيقات التكنولوجيا لتعزيز رفاهية وراحة قائد السيارة فهو تقنية CUE (تجربة مستخدمي كاديلاك) وهو نظام ترفيهي ومعلوماتي يعمل من خلال شاشة 8 انشات تضم أيقونات عديدة يمكن من خلالها ربط الأجهزة المحمولة من هواتف ذكية واجهزة آيباد وآيبود أن تتواصل مع هذا النظام للاستفادة من مخزونها الترفيهي أو المعلوماتي، إضافة لأيقونات التحكم الصوتي ببعض الوظائف من اتصال وتشغيل ملفات موسيقية وغيرها.

 كما توفر التقنية الجديدة اختيار تصاميم العدادات المقابلة للسائق وذلك من 4 تصاميم رقمية مبتكرة ومذهلة ليكون السائق على تواصل مع ما يحتاجه من بيانات ومعلومات. ويوفر نظام الملاحة الثلاثي الأبعاد ميزة هي الأولى من نوعها في السيارات مع وظائف التحديد الصوتي والكتابي للمكان المراد الوصول إليه بأسلوب بسيط ومريح.

وتعتبر كاديلاك XTS صفوة وخلاصة الإبداع التكنولوجي المتطور في تاريخ هذه العلامة التجارية، مما يعطيها نقلة ثورية قوية. فالسيارة الجديدة تتسم بأناقة طاغية وتطبيقات تقنية تعزز الرفاهية لتلبي تحولات الذوق في الحياة المعاصرة وتعكس اهتمامات الجيل الجديد. وقد تم اختيار منطقة الشرق الأوسط حصرياً لطرح مجموعة كاديلاك XTS البلاتينية كاملة المواصفات، والتي تمثل قمة مستويات الفخامة والتكنولوجيا بما فيها المظهر الفريد لمقدمة السيارة، العجلات، الألوان الداخلية، المواد المستخدمة، والتصميم الكلي الإبداعي للسيارة.

ما يميزها

لعل أبرز ما يميز السيارة بصفتها سيدان كبيرة الحجم هو المساحة الداخلية الرحبة، وكذلك الامتداد الجذاب لملامحها الخارجية، فنرى الشبك الأمامي المصنوع من الكروم الأنيق يغطي جزءاً ملحوظاً من المقدمة ليوحي بجمال السيارة مع وجود شعار كاديلاك في الوسط، وكذلك أبعاد المصابيح الأمامية والجانبية، ومقابض الأبواب، وأضواء الزينون وصولاً إلى العجلات قياس 20" بلونها الكرومي.

 ويمكن الإحساس بالفخامة والتميز فور دخولك مقصورة السيارة بمقاعدها الجلدية الفاخرة ولمسات الخشب حول عجلة القيادة والأبواب والكونسول الوسطي. وتتعزز هذه الأحاسيس بالرفاهية بوجود تقنيات تخدم قائد السيارة كزر التشغيل الذكي، والتشغيل عن بعد، ونظام صوتي فائق الجودة من Bose بوجود 14 سماعة موزعة في جميع أركان المقصورة، وكذلك نظام تكييف ذكي ثلاثي يوفر درجة برودة مختلفة حسب المكان داخل المقصورة. وعوضاً عن النظر إلى لوحة العدادات، يمكن متابعة هذه البيانات على الزجاج الأمامي وغيرها الكثير.

اوسع وافخم

ولأن اهتمامها براحة الركاب جوهري، فقد تم التركيز على المساحات المخصصة للجلوس وللأرجل وخاصة في الصف الخلفي من المقاعد حيث توفر XTS مساحة أرجل تصل إلى 1.016 ملم مما يجعلها تتفوق على منافساتها بفرق واضح. كما توفر السيارة مساحة تخزينية واسعة تبلغ 509 ليترات.

 وهذا ينقلنا إلى الاستراتيجية الصناعية الراسخة لكاديلاك، وخاصة في سيارتها XTS التي اهتمت بالسلامة والأمان بشكل فريد بحيث حققت مكانتها كأول سيارة لديها نظام الإنذار الخاص بأمان المقاعد والذي ينبه قائد السيارة في حالة وجود خطر الاصطدام سواء أثناء القيادة أو أثناء ركن السيارة في الموقف.

 وتقدم السيارة تقنية الإنذار الخلفي لحركة المرور لتنبه السائق لأية سيارات خلفه عند وضعية الرجوع بالسيارة، ونظام ركن السيارة بشكل أوتوماتيكي، ونظام تثبيت السرعة، ونظام التنبيه عند مغادرة الحارة في الطريق نحو مسرب أو حارة أخرى، ونظام الكشف عن النقطة العمياء في المرايا الجانبية وكذلك فرامل بريمبو، وتشكل الوسائد الهوائية الامامية والجانبية وفي الوسط إضافة نوعية للسلامة التي تحيط بالركاب من كل جانب.

 «يوسف الغانم»

ويدرك كل من قاد كاديلاك قيمة الراحة والجودة عندما يتعلق الأمر بالصيانة، وذلك لوجود وكيل حصري يمتلك الخبرة والاهتمام لخدمة العملاء وفق أعلى المعايير العالمية، من خلال شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده بما تديره من معارض ومراكز خدمة ومراكز قطع غيار أصلية. وتعزز هذا الأمر من جديد عبر برنامج الرعاية المتميز من كاديلاك والذي يقدم خدمة وصيانة لمدة 4 سنوات أو 100,000 كم، وخدمة المساعدة على الطرقات في أنحاء الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات غير محددة المسافة، وضمان 4 سنوات أو 100,000 كم إضافة إلى خدمة التوصيل عند عامل الصيانة الدورية وسيارة بديلة عند أعمال التصليح تحت الكفالة.

جدير بالذكر، ان كاديلاك XTS الجديدة متوافرة لدى شركة يوسف الغانم واولاده للسيارات الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك الكويت وذلك بنوعين: مواصفات العادية تبدأ أسعارها من 17995 دينارا أما كاملة المواصفات فتبدأ بـ19495 دينارا.

تجربة الجريدة.:   غزال لا يعرف الانزلاق!

في تجربة مميزة، خرج محرر "الجريدة" في تجربة جديد شركة يوسف الغانم واولاده الوكيل الحصري لعلامة كاديلاك في الكويت بعد اتاحة الفرصة له لقيادة XTS الجديدة والحديث عنها، والتي شهدت العديد من النقاط المهمة وكانت كالتالي:

غزال... افضل ما يمكن وصف XTS بعد ان اثبتت وبجدارة انها سريعة تقفز كالغزال ثابتة لا تعرف الانزلاق قوية على الرغم من الصعود بها بسرعات عالية واخذ بعض "البتوين" الا انها امان وثبات.

وللثبات وقفة، فعلى الرغم من قوة المحرك وسرعته الا انها مجهزة بانظمة ثبات وسلامة رهيبة، فالجديد مزود بأنظمة فرامل رهيبة يصعب وصفها لتتحكم بتلك السرعة وانخفاضها بثوان.

اما البنزين، فعلى الرغم من قوة هذه السيارة الا انها لا تحرق بنزين يتناغم مع قوتها، واقتصادية بشكل جميل يصل الى تعبئة نصف خزان الوقود بما يقارب دينار ونصف الدينار ما يعني لا شيء مقارنة بباقي السيارات الاخرى.

مجهزة بأنظمة متطورة أبرزها «التشغيل عن بعد» و«محفظة ذكية» مع رقم سري

back to top