كشف وزير الصحة د. محمد الهيفي عن وصول وفد صحي بريطاني إلى البلاد قريبا للمساعدة على إنجاز الملف الإلكتروني الذي تعتزم الوزارة الانتهاء منه خلال عام على مستوى جميع مستشفيات الوزارة، لافتا إلى أن الوفد سيصل الى الكويت خلال أيام وسيتم التباحث معه في كثير من القضايا الصحية وتعزيز التعاون الطبي بين الكويت والمملكة المتحدة.

Ad

وشدد الهيفي في تصريح لـ"الجريدة" على أهمية إنجاز الملف الالكتروني للمرضى، لافتاً الى أن تلك الملفات تمثل سجلا مرضياً ثابتاً وواضحاً مما يفتح المجال لأن تكون بيانات كافة المرضى الطبية موضوعة على سجل الكتروني مثبت ومبين فيه التاريخ المرضي لسنوات طويلة، مما يعود بالنفع على المرضى أثناء علاجهم بأي مستشفى من مستشفيات الكويت.

وكان وزير الصحة أعلن قبل أيام تطبيق الملف الإلكتروني في مستشفيات منطقة الصباح الصحية التخصصية أوائل شهر فبراير من العام المقبل، على أن يتم تطبيق التجربة على باقي مستشفيات الكويت بعد تقييم التجربة، كاشفا عن اجتماع عقده مؤخرا مع مسؤولي إدارة نظم المعلومات بحضور وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي، حيث تم الاتفاق على أن يطبق الملف الإلكتروني في مستشفيات منطقة الصباح الصحية أولا ويعقب ذلك تطبيق التجربة على باقي المستشفيات لاحقا.