حسم برشلونة المتصدر الفصل الأول من مواجهته مع مضيفه ملقا، وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية، بعد أن تغلب عليه 3-1 امس الأول على ملعب "لا روزاليدا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Ad

ويستعد برشلونة لمواجهة ملقا مجددا غدا في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، قبل ان يعود الى "لا روزاليدا" مجددا بعد سبعة أيام لخوض الإياب.

ونجح النادي الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا، الذي خالف التوقعات ووجد على مقاعد الاحتياط بعد ان غاب عن مباراة منتصف الأسبوع في الكأس ضد قرطبة (5-صفر) لسفره إلى الولايات المتحدة، حيث اجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.

وأصبح "بلوغرانا" الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزا على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 اكتوبر 2010 و12 فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن اتلتيكو مدريد الذي فاز على ريال سرقسطة 2-صفر، و18 عن غريمه الأزلي ريال مدريد حامل اللقب الذي اكتفى بالتعادل مع الجريح اوساسونا صفر-صفر.

وعاد إلى برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اصبح الاثنين الماضي اول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" للمرة الرابعة، بعد ان غاب عن مباراة الكأس في منتصف الاسبوع.

ونجح ميسي في الوصول إلى الشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكدا تفوق فريقه على ملقا، إذ إن "بلوغرانا" خرج فائزا من للمواجهة العاشرة الاخيرة التي تجمعه بمنافسه.

كما أن النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته الـ14 الأخيرة مع ملقة الذي يعود فوزه الأخير على برشلونة الى الثالث من ديسمبر 2003 حين اكتسح الأخير 5-1.

ووضع ميسي برشلونة على مسار الفوز حين افتتح التسجيل في الدقيقة 27 مستفيدا من تمريرة خاطئة من ايناسيو كاماتشو نحو حارسه الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو، فخطفها وتوغل في المنطقة قبل ان يسددها في الشباك، مسجلا هدفه العاشر في اللقاءات التي خاضها حتى الان امام ملقا.

وفي الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثاني عبر شيسك فابريغاس الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بعد تمريرة طولية رائعة من ميسي، فتوغل في الجهة اليسرى للمنطقة قبل ان يسددها ارضية على يسار كاباييرو (50)، قبل أن يضيف تياغو الكانتارا، بديل فابريغاس، الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس الارجنتيني.

وسجل الأرجنتيني البديل دييغو بوونانوتي الهدف الشرفي لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 من ركلة حرة عجز الحارس فيكتور فالديز عن صدها.

أتلتيكو مدريد يهزم سرقسطة

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، استعاد اتلتيكو مدريد توازنه بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.

وأكد اتلتيكو الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ريال مايوركا (1-1) ما سمح لبرشلونة في الابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، انه لا يقهر هذا الموسم في معقله، إذ خرج فائزا للمباراة العاشرة على التوالي من اصل 10 مباريات، محققا بالمجمل فوزه الرابع عشر هذا الموسم.

وتقدم فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يتواجه غدا مع ضيفه بيتيس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، في الدقيقة 31 عبر البرتغالي تياغو منديش، بعدما وصلته الكرة من غابي اثر ركلة ركنية، قبل ان يضيف الكولومبي راداميل فالكاو العائد من الإصابة الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من كريستيان سابونارو على التركي اردا توران، رافعا رصيده الى 18 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وعلى "ستاديو بينيتو فيامارين"، عزز ريال بيتيس حظوظه بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل بعد ان انفرد بالمركز الرابع بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-صفر، مستفيدا من خسارة ملقة امام برشلونة.

وعاد ديبورتيفو لا كورونيا الذي يقبع في ذيل الترتيب، بنقطة من ملعب ريال سوسييداد بالتعادل معه 1-1.

(أ ف ب)