أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن الشركة الرائدة في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم البحري اليوم ان القوة البحرية الكويتية في الجيش الكويتي أبدت رغبتها بالتعاقد معها لبناء أربعة زوارق إنزال.

Ad

ويشمل البرنامج المزمع توفير زورقي إنزال بري بطول 64 مترا وزورق إنزال بري بطول 42 مترا وزروق إنزال بري سريع مركب بطول 16 مترا.

وقال بيان لشركة أبوظبي لبناء السفن الشركة الرائدة في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم البحري الأولى من نوعها في منطقة الخليج وهي إحدى الشركات التابعة لشركة (مبادلة) للتنمية والعاملة في مجال صناعة الدفاع ان ذلك تم خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للدفاع (آيدكس) الذي ينظم في أبوظبي من 17 الى 21 فبراير الجاري.

واضافت انها تخوض مناقشات نهائية مع القوة البحرية في دولة الكويت لتقديم خدماتها المتخصصة لدعم البرامج المستقبلية الخاصة بزوارق الإنزال.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن ايان بايك ان الشركة عملت بشكل حثيث خلال الفترة الماضية لتلبية جميع متطلبات البرنامج الخاص بالقوة البحرية الكويتية متحدثا عن مناقشات ايجابية وبناءة بين الطرفين ومتوجها بالشكر إلى "كل من وزارة الدفاع الكويتية والقوة البحرية الكويتية على التعاون الطيب والدعم المتواصل وثقتهم بأعمالنا".

من جانبه قال آمر القوة البحرية الكويتية العميد الركن جاسم الأنصاري "تعد شركة أبوظبي لبناء السفن من الشركات الرائدة التي تتمتع بدرجات عالية من الاحترافية والتميز في العمل ونحن نتطلع لعلاقة تعاون متكاملة مع الشركة حول متطلبات برنامجنا الجديدة ونأمل استكمال مناقشات العقد بشكل إيجابي في المستقبل القريب".