ودع وفد الكويت فعاليات الدورة الآسيوية الرابعة لكرة الصالات والألعاب القتالية التي أقيمت خلال الفترة من 27 يونيو حتى 6 يوليو الجاري، بميداليتين فضيتين كانت الأولى من نصيب عبدالله اليوسف لاعب منتخبنا في البلياردو، والثانية أحرزها أمس لاعب منتخبنا الوطني للكيك بوكسينغ حسين البناي في مسابقة السمي كونتاكت بوزن 74 كجم، بعد خسارته في النزال النهائي أمام بطل فيتنام الذي توج بالذهب بعد عرض مميز للبناي الذي ظل متعادلاً حتى تم تمديد الوقت الأصلي ليحسمها الفيتنامي بالضربة الحاسمة لتنتهي المواجهة لمصلحته 3-2.

Ad

عودة البعثة

ستعود بعثة منتخب الكويت لكرة الصالات والبولينغ والكيك بوكسينغ إلى الكويت فجر غد الاثنين بعد مشاركة إيجابية في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة.

«أزرق القدم» الرابع

وفي منافسات كرة القدم للصالات خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره التايلندي بنتيجة 9-6 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث لم يكن الظهور الأخير للأزرق في الدورة موفقاً، وغير متوقع، حيث ظهر اللاعبون بمستوى لا يليق بسمعة المنتخب الذي تأهل لنهائيات كأس العالم في تايلند مؤخراً.

ومع غياب الحارس الأساسي لأزرق الصالات هاني حيدر عن المباراة بسبب الإيقاف وعدم وجود مدرب المنتخب لويس فونسيكا مع اللاعبين على الدكة بسبب عقوبة الإيقاف بعد مباراة اليابان بدا التأثير واضحا على أداء وأسلوب اللاعبين داخل الملعب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 3/3 سجل أهداف الأزرق محمد الكندري وشاكر المطيري وعبدالرحمن الطويل.

وفي الشوط الثاني سجل شاكر المطيري وعبدالرحمن الوادي وأحمد الفارسي بقية الأهداف.

إلا أن الحال انقلب رأساً على عقب في الشوط الثاني الذي سيطر عليه منتخب تايلند بشكل كبير لينهي المواجهة لمصلحته بفارق كبير.

وبالتالي يحتل منتخبنا لكرة الصالات المركز الرابع، بينما خطف المنتخب التايلندي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

إيقاف هاني حيدر

وكانت لجنة الانصباط أصدرت عقوبة قاسية بحق حارس مرمى منتخب الكويت لكرة الصالات هاني حيدر 6 مباريات بسبب تشاجره مع مدرب منتخب كوريا الجنوبية الذي اعتدى بدوره الكوري دو في البداية على هاني على مرآى ومسمع لجنة الحكام في مباراة دور الثمانية.

نعيمة الأحمد: إعدادنا يعاني

ومن جهتها، قالت الشيخة نعيمة الأحمد رئيسة اللجنة النسائية في اللجنة الأولمبية الكويتية، إن مشاركة منتخب سيدات الكويت للبولينغ وفي السلطان في السباحة أمر جيد، ونطمح لمشاركة المزيد من المنتخبات النسائية.

وأضافت الأحمد أن ضعف النتائج كان متوقعاً نظراً لضعف الإعداد وغياب اللاعبات بسبب الاختبارات، وقلة خبرة بنات الكويت في مثل هذا المحافل الآسيوية، مطالبة بتوفير منشآت خاصة لتدريب منتخبات الكويت النسائية، ومتمنية أن يهتم المسؤولون بالنشاط الرياضي النسائي.

سيدات اليابان بطلات «القدم»

توج منتخب سيدات اليابان لكرة الصالات بطلاً لدورة الألعاب الآسيوية، وخطف الميدالية الذهبية بعد الفوز على نظيراتهن الإيرانيات بنتيجة 2/1.