اندلعت اشتباكات عنيفة هنا اليوم بين طلاب مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وآخرين معارضين لتنظيم الاخوان داخل جامعة الأزهر بمدينة نصر شرقي القاهرة .

Ad

وذكر التلفزيون المصري الرسمي ان المتظاهرين نظموا مسيرات داخل حرم الجامعة وأمام المبنى الاداري في محاولة لحشد أعداد كثيرة من الطلاب للمشاركة معهم في التظاهرات .

وتأتي التظاهرات والوقفات الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي بجامعة الأزهر رغم مناشدة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد للطلاب بالأمس بالالتزام بتحصيل العلم والمعرفة والابتعاد بالجامعة عن العمل السياسي والحزبي محذرا من احتمال اللجوء الى تأجيل الدراسة بالجامعة مجددا في حال استمرار ما يعطل العملية التعليمية .

وكانت إدارة جامعة الأزهر قد أعلنت تأجيل الدراسة مرتين بالجامعة لعدم استكمال المدن الجامعية فى حين أشارت مصادر إلى أن سبب التأجيل توارد معلومات بتنظيم مظاهرات طلابية للاخوان المسلمين .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية تأكيده على أن الأجهزة الأمنية على يقظة تامة لمواجهة أي خروج عن القانون أو أي مظهر من مظاهر الانفلات الأمني وستتصدى بحزم وحسم لأي أعمال شغب تستهدف سلامة وأمن المواطنين والمنشآت العامة والخاصة .