الحجرف تفقَّد مدارس الأحمدي... والطلبة تداولوا اختبار الأحياء عبر هواتفهم

نشر في 04-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الوزير شدد على متابعة رؤساء اللجان لعملهم ونصح الطلبة بالدراسة وترك الغش
تفقّد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف صباح أمس عددا من لجان الاختبارات في مدارس الأحمدي التعليمية.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف ضرورة متابعة رؤساء اللجان ومديري المدارس أعمال لجان الاختبارات في مدارسهم، والتأكد من تطبيق اللوائح والنظم والحزم فيها، لافتاً إلى أهمية مراعاة تنفيذ كل الإجراءات المتعلقة بضبط اللجان دون إحداث قلق لدى الطلبة والتأثير على أدائهم.

جاء ذلك خلال جولة الحجرف المفاجئة لعدد من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، منها مدارس بلاط الشهداء، والكندي، والقرطبي، والتي تجوّل الحجرف في لجانها واطلع على سير العمل واستمع إلى بعض الطلبة حول رأيهم في الأجواء داخل اللجان، وحثَّ الطلبة على التركيز في دروسهم وتحصيلهم العلمي بدلاً من إضاعة الوقت بالتفكير في أساليب الغش والتحايل على اللجان التي لن تنفعهم، لأن الوزارة لن تتهاون في هذه المسألة أبداً.

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية أن الوزير الحجرف، بعد أن أنهى جولته في مدارس الأحمدي التعليمية، توجّه إلى مكتبه في الكنترول، حيث تجول في عدد من قاعات التصحيح، واجتمع بمسؤولي الكنترول واطلع منهم على آخر المستجدات في ما يخص عمليات التصحيح ونسب النجاح الأولية والموعد المتوقع للانتهاء من تصحيح كل المواد الدراسية.

وفي سياق متصل، أنهى طلبة القسم العلمي اختبارات الثانوية العامة أمس، حيث كان آخر اختبار لهم في مادة الأحياء، بينما يختبر طلبة القسم الأدبي اليوم في مادة الإحصاء.

وقالت مصادر تربوية مطلعة لـ»الجريدة» إن الطلبة تداولوا إجابات اختبار مادة الأحياء في وقت مبكر من بدء الاختبار، وانتشرت الإجابات بين الطلبة، إذ من المتوقع أن ترتفع درجات الطلبة في هذه المادة وتتشابه الإجابات بشكل كبير، موضحة أن الوزارة ربما تلجأ إلى التشدد في عمليات التصحيح، لكي تتجنب ارتفاعا كبيرا في نسب النجاح.

اختبارات سهلة

من جانبها، قالت وزارة التربية عبر رسالتها الإعلامية اليومية إن طلاب القسمين العلمي والأدبي عبروا عن ارتياحهم لسهولة الاختبارات في مادتي الأحياء وقضايا بيئة، والتي جاءت في مستوى الطلبة كما وصفت الوزارة، مشيرة إلى أن الطلاب لم يتبق لهم سوى اختبار واحد، لينهوا بذلك مسيرة جدول الاختبارات النهائية بانتظار النتائج التي سيعلنها الوزير الحجرف الأسبوع المقبل في احتفالية كبيرة.

back to top