تعهد زعيم تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري في تسجيل صوتي بث على الإنترنت أمس الأربعاء، بتحرير المعتقلين في سجن غوانتانامو، منتقداً معاملة الولايات المتحدة للسجناء المضربين عن الطعام.

Ad

وقال الظواهري: «نحن نعاهد الله ألا ندخر وسعا حتى نحرر كل أسرانا وعلى رأسهم عمر عبدالرحمن وعافية صديقي وخالد شيخ محمد وكل مسلم مظلوم في كل مكان بعون الله، بل علينا أن نعين كل مظلوم في هذه الدنيا على أن يسترد حقه من ظالمه».

وانتقد الظواهري استخدام واشنطن طائرات بلا طيار لاستهداف الإسلاميين، قائلا، إن هذه إشارة إلى «فشل الحملات الأميركية في أفغانستان وباكستان واليمن».

وقال الظواهري موجها حديثه إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما: «أنت لا تملك الشجاعة لتعترف بهزيمتك وخسارتك واندحار قواتك أمام عزيمة المسلمين وإخلاصهم وجهادهم في العراق وأفغانستان، وتصر في المراحل الأخيرة من الحرب على أن تزرع بطائراتك الجاسوسية مزيدا من الحقد والكراهية والعداء ضد أميركا وحلفائها وعملائها».

وانتقد الظواهري أيضا تدخل حزب الله اللبناني في الصراع السوري، وقال: «لقد كشفت الانتفاضة الجهادية في سورية المسلمة الوجه القبيح لرأس المشروع الصفوي الرافضي في الشام حسن نصر الله، وأسقطت الأقنعة التي طالما تستر وراءها، وتبين للأمة المسلمة أنه مجرد أداة في يد إيران التي تسعى في فرض سلطان الولي الفقيه ودعم أشد الأنظمة فسادا واستبدادا وإجراما».

(دبي - رويترز)