أكد محمد أبوتريكة صانع ألعاب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري، أنه أغلق ملف الاحتراف الخارجي مرة أخرى تماماً، وأنه سيعتزل داخل القلعة الحمراء بعد تجربة "بني ياس" الإماراتي.

Ad

وأوضح أنه راضٍ تماماً عن مسيرته سواء مع الأهلي أو في فترة إعارته لبني ياس، وأصبح تركيزه ينصب في الوقت الحالي على الفوز مع الأهلي ببطولة الدوري والبطولة الإفريقية، إلى جانب تحقيق حلم الجميع بقيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وطالب اللاعب المخضرم، الجميع بالالتفاف حول الأميركي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة ورفع السكاكين عنه، حتى يتمكن من قيادة المنتخب نحو المونديال.

دورة ثلاثية

على جانب آخر، تلقى الأهلى عرضاً من شركة تسويق سعودية للمشاركة في دورة ثلاثية تقام في السعودية خلال شهر رمضان، حيث اقترحت الشركة على الأهلي المشاركة في الدورة مع ناديي الهلال السعودي والهلال السوداني، ولم يحسم مسؤولو الأهلي مصير هذه الدورة قبل مناقشة جدواها، كما طلب مسؤولوه من مسؤولي شركة التسويق إرسال جميع التفاصيل الخاصة بهذه الدورة.

من جانبه، قال هادي خشبة مدير قطاع الكرة، إن شركة التسويق ترغب في مشاركة الأهلي في هذا الحدث المهم، نظراً لقيمة الأهلي المصري الفنية، لهذا يجب أن يكون الفريق معداً جيداً، موضحاً أن النادي تلقى هذا العرض منذ أيام قليلة، وستتم دراسته عندما تتضح الصورة بشأن عدة أمور خاصة بظروف البلاد حالياً، وما يترتب عليها عودة مسابقة الدوري بعد تأجيلها على خلفية أحداث 30 يونيو، كما ينتظر النادي معرفة كل التفاصيل المالية الأخرى الخاصة بالدوري.

وشدد مدير قطاع الكرة على أن هناك أموراً عديدة تحدد موقف الأهلي من هذه الدورة، أهمها بالطبع ارتباطات الفريق المقبلة، وكذلك المقابل المالي، وبالطبع موقف الجهاز الفني، موضحاً أن هناك عروضاً أخرى أبرزها خوض مباراة ودية في الكويت خلال أكتوبر المقبل. إلى ذلك، فشلت محاولات لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي في إقناع لاعبي الفريق الأحمر بالتنازل عن 25 في المئة من قيمة مستحقاتهم لصالح النادي بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الأهلي في الوقت الحالي، حيث أعلن جميع اللاعبين تمسكهم بالحصول على كل المستحقات المتأخرة، نظراً لأوضاعهم المالية الصعبة، مبررين ذلك بأنهم في حاجة ماسة إلى المال للوفاء بالتزماتهم الشخصية.

في شأن آخر، يطير مجدي طلبة مدير التسويق بالنادي للكونغو اليوم لإنهاء إجراءات ضم الكونغولي ميدمبو لاعب نادي ليوباردز الكونغولي، الذي اتفق مع القلعة الحمراء على التوقيع مدة خمسة مواسم.