عضو «الجبلاية» لـ الجريدة•: عودة الدوري مستحيلة

نشر في 30-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2013 | 00:01
نفى الشامي جميع الأنباء التي تؤكد إمكانية عودة مسابقة الدوري الممتاز المحلي في مصر هذا الموسم، بعد انتهاء تظاهرات 30 يوينو.
اكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) محمود الشامي ان عودة المسابقة المحلية في مصر "يعتبر أمرا شبه مستحيل في ظل انشغال مسؤولي وزارة الداخلية بتأمين التظاهرات التي تطالب بالإطاحة بالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وجماعة الإخوان المسلمين".

وقال الشامي، في تصريح لـ"الجريدة"، انه "مع اشتعال الأحداث السياسية في مصر، من الممكن أن تقوم وزارة الداخلية بتلقي تعليمات عليا من جانب مؤسسة الرئاسة والجماعة بتجاهل عودة النشاط، لتجنب الصدام المباشر مع روابط الألتراس، التي تخص مجموعة الأندية الجماهيرية والشعبية أمثال الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري وغزل المحلة، إضافة إلى جماهير المصري، الذي لم يتحدد موقفه حتى وقتنا هذا من العودة إلى مسابقة الدوري العام من عدمه في الموسم الجديد".

وأوضح ان "قرار عودة مباريات مسابقة الدوري العام، واستمرارها أصبح خارج مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لأنه لا ينتظر تغيير وزارة الداخلية موقفها الرافض لتأمين المباريات، خصوصا أن أعضاء الاتحاد بذلوا أقصى ما لديهم من جهد لعدم صدور قرار بتأجيل مباريات الأسبوع الأخير الـ17 والأخير من الدوري".

وشدد على أن فكرة إقامة الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري هذا الموسم خارج مصر مرفوضة بشكل تام، نظرا لارتباط الاتحاد بعقود تخص بث المباريات مع جميع القنوات الفضائية، إضافة إلى أنها ستقلل سمعة مصر بين الدول العربية، وتعتبر إهانة كبيرة لجميع المصريين.

back to top