خسر منتخب الكرة الطائرة أمام تايلند 1-3 (27-25، 14-25، 16-25، 20-25) في اللقاء الذي جمعهما أمس في استراليا ضمن التصفيات الآسيوية الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في بولندا 2014.

Ad

وتعتبر هذه الهزيمة الثانية للأزرق بعد الأولى أمام استراليا صفر -3 أمس الأول، وهو ما يعني خروج الفريق من المنافسة على التأهل، حيث سيلعب آخر مبارياته في التصفيات امام كازخستان في السابعة من صباح اليوم.

وقدم الأزرق عرضاً مميزاً في مباراة أمس، حيث استطاع أن يجاري المنتخب التايلندي في الشوط الأول وتمكن من التغلب عليه بصعوبة 27-25، قبل أن يعود خصمه ويخطف الأشواط الثلاثة التالية ليحقق الفوز 3-1.

وتعتبر مشاركة الأزرق في هذا الدور من التصفيات انجازاً غير مسبوق للمنتخب، بعد أن تخطى الدورين الأول والثاني إثر الفوز على السعودية وانسحاب اليمن في الدور الأول، وتخطي العراق والهزيمة امام البحرين في الدور الثاني، ليصل إلى المرحلة الثالثة والأخيرة والتي تضم استراليا وتايلند وكازخستان.

ويسعى مدرب الفريق سعد يعقوب إلى تقديم مستوى متميز في مباراة الفريق الأخيرة اليوم، وهو يعتمد على لاعبيه عبدالله جاسم، ومحمد اسحاق، وعبدالعزيز شاكر والشاب بدر جوهر.

من جانبه، وجه رئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالله كايد شكره البالغ إلى أعضاء السفارة الكويتية في استراليا على جهودهم الواضحة في سبيل توفير جميع احتياجات المنتخب، وتذليل جميع العقبات التي تواجهه، الأمر الذي ساهم في توفير متطلبات الوفد.

وأشار كايد إلى أن وصول المنتخب إلى هذه المرحلة بحد ذاته يعتبر انجازا غير مسبوق لـ"أزرق الطائرة"، ما ساهم في دخوله إلى مرحلة التصنيف ضمن الاتحاد الآسيوي، مبينا أن الجهازين الفني والإداري راضيان عن أداء الفريق بصورة كاملة.

منتخب الناشئين يلتقي السعودية في افتتاح «الخليجية»

يبدأ منتخب الناشئين للكرة الطائرة في الثامنة من مساء اليوم مشواره في البطولة الخليجية عندما يلتقي المنتخب السعودي المستضيف في افتتاح البطولة المقامة في الرياض حتى 13 الجاري، ويلعب أيضا في الرابعة عصراً البحرين مع عمان.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وهي تقام بمشاركة 5 منتخبات بعد انسحاب الإمارات، هي الكويت والسعودية وعمان والبحرين وقطر.

ويسعى "ناشئو الطائرة" إلى احراز الفوز في لقاء اليوم من أجل تحقيق بداية قوية تساعده على مواصلة المشوار للمنافسة على اللقب.

وكان الأزرق استعد للبطولة من خلال المشاركة في البطولة العربية التي اقيمت في تونس الأسبوع الماضي، واحتل فيها الفريق المركز الخامس، حيث حققت البحرين لقب البطولة، وهي تعتبر المرشح الأبرز لإحراز اللقب الخليجي إلى جانب قطر التي جاءت في المركز الثالث في البطولة العربية.

ويقود منتخب الناشئين المدرب التونسي رياض الغندري ومساعده رشيد البكوش، وهو يطمح اليوم إلى وضع التشكيلة المناسبة التي تستطيع تنفيذ تعليماته من أجل التغلب على رهبة البداية، خصوصا أن الفريق يواجه السعودية مستضيف البطولة.